أخبار رياضية

شاهد: يوفنتوس يُتوج ملكاً لكأس إيطاليا للمرة الـ15

توج فريق يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد فوزه على أتالانتا بهدفٍ دون ردّ في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما.

هدفٌ مبكر وفلاهوفيتش نجم المباراة

سيطر يوفنتوس على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من افتتاح التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، بعدما استغل المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش تمريرةً أرضيةً من زميله أندريا كامبياسو ليضع الكرة في شباك أتالانتا.

وواصل يوفنتوس ضغطه على أتالانتا بحثًا عن تعزيز النتيجة، ونجح فلاهوفيتش في هزّ الشباك مرةً أخرى في الدقيقة 73، لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغت الهدف بداعي وجود تسلل على المهاجم الصربي.

أتالانتا يهدد ولكن دون جدوى

في المقابل، حاول أتالانتا العودة في المباراة، وكاد يُدرك التعادل في الدقيقة 84 من تسديدة قوية للنجم النيجيري أديمولا لوكمان اصطدمت بالقائم الأيمن ليوفنتوس.

وفي الدقيقة 88، كاد فابيو ميريتي لاعب يوفنتوس أن يُحسم النتيجة لصالح فريقه من تسديدة قوية ارتدت من العارضة.

اشتعلت أجواء المباراة في الدقائق الأخيرة، حيث شهدت طرد ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس بالبطاقة الحمراء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

يوفنتوس يحسم اللقب ويُعزز رقمه القياسي

وعلى الرغم من طرد أليغري، نجح يوفنتوس في الحفاظ على تقدمه وحسم فوزه باللقب للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، والثانية على حساب أتالانتا بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية لعام 2021.

وبهذا الفوز، بات يوفنتوس أكثر الأندية تتويجًا بلقب كأس إيطاليا بعد وصوله إلى المباراة النهائية 22 مرة.

وفي المقابل، اكتفى أتالانتا بلقبه الوحيد في كأس إيطاليا الذي حققه عام 1963، فيما خسر المباراة النهائية للمرة الخامسة في أعوام 1987 و1996 و2019 و2021 و2024.

المصدر: حدث نيوز + مواقع الكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى