أخبار اليمن

إحباط هجوم إرهابي على البنك المركزي في عدن يوقع 4 جرحى

حدث نيوز:

أحبطت قوات الأمن اليمنية، اليوم السبت، هجومًا إرهابيًا استهدف مبنى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

وفي تفاصيل الحادثة، أفاد المركز الإعلامي لشرطة عدن، في بيان على صفحته في “فيسبوك”، بأن مسلحين مجهولين فجروا سيارة مفخخة بالقرب من مبنى البنك المركزي، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار مادية بسيطة بالمبنى.

كما أوضح البيان أن السيارة المفخخة انفجرت بالقرب من ملعب الحبيشي، المحاذي لمبنى البنك المركزي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، أثناء محاولة الانتحاري الذي كان يقودها اقتحام البنك في حي صيرة.

وأشار البيان إلى أن تبادلًا لإطلاق النار بين الانتحاري وحراسة البنك أدى إلى انفجار المركبة قبل وصولها إلى المبنى، مؤكدًا أن التفجير وقع على بعد عدة كيلومترات من مقر البنك.

ونوّه إلى أن “البنك مؤمن بشكل جيد، وأن الأجهزة الأمنية كانت على دراية بإمكانية استهدافه، نظرًا لوجود قوى تسعى إلى إفشال قرار نقله إلى عدن”.

وأكدت شرطة عدن أنها ستصدر بيانًا لاحقًا توضح فيه المزيد من التفاصيل حول الحادثة.

وتعد هذه ثالث محاولة فاشلة لاستهداف البنك المركزي في عدن خلال العام الجاري، ما يؤكد على سعي الجماعات الإرهابية لإعاقة جهود الحكومة اليمنية في استعادة سيطرتها على المؤسسات المالية في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى