أخبار رياضية

مانشستر سيتي يتوج بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة على التوالي وإنجاز تاريخي لغوارديولا

حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على وست هام 3-1 في الجولة الختامية من منافسات البريميرليج.

وسيطر مانشستر سيتي على المباراة منذ البداية، وافتتح التسجيل مبكرًا من خلال فيل فودين في الدقيقة الثانية، وواصل فودين تألقه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 18.

لكن محمد قدوس قلص الفارق لوست هام بتسجيله هدفًا في الدقيقة 42، لكن سرعان ما أعاد رودري الأمان لمانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 59.

إنجاز تاريخي لمانشستر سيتي

بتحقيقه هذا الفوز، رفع السيتي رصيده إلى 91 نقطة في صدارة الترتيب، متقدمًا على آرسنال الوصيف بفارق نقطتين.

كما يُعد هذا اللقب هو العاشر لمانشستر سيتي في تاريخه ببطولة الدوري الإنجليزي، ليتساوى مع مانشستر يونايتد في المركز الثاني من حيث عدد مرات الفوز، بعد ليفربول (19) وآرسنال (13).
وقدم مانشستر سيتي أداءً مميزًا طوال الموسم، حيث سجل 96 هدفًا واستقبل 34 هدفًا فقط، ليُثبت هيمنته على الكرة الإنجليزية.

غوارديولا يُحقق إنجازًا جديدًا

حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا لقب الدوري الإنجليزي مع السيتي للمرة السادسة في مسيرته، ليُعزز مكانته كأحد أفضل مدربي العالم.
وبهذا الإنجاز، يصبح بيب غوارديولا أول مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز و‌انجلترا يحقق لقب الدوري أربع مرات متتالية.

خيبة أمل لآرسنال

على الرغم من تقديمه موسمًا رائعًا، فشل آرسنال في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 2004.

الجدير بالذكر أن الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي شهدت صراعات مثيرة، حيث حسم مانشستر سيتي اللقب، بينما ضمن آرسنال التأهل لدوري أبطال أوروبا، وعلى الجهة الاخرى هبط بيرنلي وواتفورد إلى الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى