أخبار اليمن

طلاب الأحزاب السياسية في تعز يتضامنون مع أسرى كتاف ويدعون لوقفة احتجاجية الاثنين المقبل

حدث نيوز

متابعات- حدث نيوز

التقى صباح اليوم السبت طلاب وأعضاء اتحاد الشباب الاشتراكي اليمني في تعز، بالتعاون مع فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وممثلين عن شباب التجمع اليمني للإصلاح في المدينة، مع ممثلي رابطة أهالي أسرى ومفقودين كتاف.

طلاب الأحزاب السياسية في تعز يتضامنون مع أسرى كتاف ويدعون لوقفة احتجاجية الاثنين المقبل | حدث نيوز

اللقاء، الذي عقد في مقر الحزب الاشتراكي اليمني، ركز على مناقشة الوضع المأساوي الذي يعيشه أهالي الأسرى والمفقودين منذ خمس سنوات، والذين لا يزال مصير أبنائهم مجهولاً.

معاناة وتهميش

أشار الحاضرون إلى تهميش قضية الأسرى من قبل الجهات المعنية، حيث لم يتم إدراج أسماء أبنائهم في كشوفات التبادل، إضافة إلى إيقاف مستحقاتهم المالية من قبل الحكومة الشرعية.

وقد ناقش اللقاء عددًا من الخطوات التصعيدية التي تهدف إلى إيصال صوتهم للسلطات المختصة.

تقدير ودعوة للتضامن

أعربت رابطة أهالي أسرى ومفقودين كتاف عن شكرها العميق للجهود المبذولة من قبل طلاب وشباب الناصري والاشتراكي والإصلاح، على تبنيهم هذه القضية ودعمهم لأهالي الأسرى.

ودعت الرابطة الجميع للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الاثنين القادم، 27 أغسطس 2024م، أمام مقر السلطة المحلية بمحافظة تعز، وذلك في الذكرى الخامسة لأسر أبنائهم.

مواصلة الدعم والمناصرة

وأكد طلاب وشباب الأحزاب السياسية في تعز على استمرارهم في مناصرة قضية الأسرى، مؤكدين أهمية التفاعل مع قضايا المحافظة بشكل عام.

ودعوا حكومة الشرعية إلى التحرك الفوري لمعالجة قضية أسرى كتاف، وعدم تجاهل معاناتهم ومعاناة أهاليهم.

هذه الوقفة ليست مجرد احتجاج، بل هي صرخة يطلقها أبناء تعز من أجل العدالة والإنصاف، داعين الجميع للوقوف إلى جانبهم في هذه القضية الإنسانية الملحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى