أخبار اليمن

السعودية تدعو لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها في غزة

في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة، طالب الدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ومستشار الأمن الوطني السعودي، المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها للقانون الدولي. جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الذي عُقد في منطقة البحر الميت بالأردن.

 

 دعم دولي لحل الدولتين

 

وأكد العيبان على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين كخطوة نحو حل الأزمة الفلسطينية، مشيراً إلى التزام الرياض المستمر بالتعاون مع شركاء المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف. وقال: “إن ما يشهده قطاع غزة من عدوان إسرائيلي يحتم علينا القيام بعمل جماعي لوقف هذه الكارثة الإنسانية”.

 

مطالب السعودية بوقف العدوان على غزة

 

ودعا العيبان إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة وتقديم مساعدات إنسانية كافية ومستدامة لجميع أنحاء القطاع، مؤكداً على أهمية عودة النازحين إلى منازلهم بأمان. وأضاف: “يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فعّالة لوقف العدوان الإسرائيلي وإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بناءً على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

 

واختتم العيبان كلمته بتجديد دعوة السعودية للمجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد لإنهاء الأزمة في فلسطين. مشدداً على أن السلام الدائم يتطلب التزاماً حقيقياً من جميع الأطراف المعنية بتنفيذ حل الدولتين.

 

اخر تطورات غزة إسرائيل تكثف هجماتها على سوريا وسط تصاعد التوتر مع حزب الله 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى