أخبار عربية ودولية

الرئيس الإيراني الجديد: دعوة للوحدة وفتح صفحة جديدة من أجل الوطن

دعا الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، إلى فتح صفحة جديدة والوحدة “من أجل الوطن” بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الجمعة. وأكد بزشكيان في خطابه الأول بعد الفوز أنه سيكون خادماً للشعب الإيراني، متعهداً بالوفاء بجميع العهود التي قطعها خلال حملته الانتخابية.

فاز المرشح الإصلاحي والمفاوض السابق في الملف النووي، مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، حيث تغلب على المرشح المحافظ سعيد جليلي. وفي خطابه الذي ألقاه اليوم السبت، دعا بزشكيان إلى الوحدة الوطنية وفتح صفحة جديدة من أجل تحقيق مستقبل مزدهر لإيران.

أكد الرئيس المنتخب بزشكيان أنه لم يقدم أي وعود كاذبة خلال حملته الانتخابية، قائلاً: “لم أقل إلا الصدق، وأصواتكم عهد في عنقي”. وأضاف بزشكيان أنه يحتاج إلى دعم الشعب والقيادة الحكيمة للعمل في هذه الظروف الصعبة، مشيراً إلى أهمية تناغم المجلس التشريعي مع الحكومة القادمة لتخطي العقبات التي تواجه البلاد.

وفي إشارة إلى مرشد الثورة علي خامنئي، قال بزشكيان: “أثبتم أننا قادرون على تحقيق الإنجازات وتخطي الصعاب تحت إشراف القائد وحكمته”. وشكر بزشكيان المرشد الأعلى خامنئي، مشيداً بحكمته التي قال إنها كانت حاسمة في وصوله إلى هذا المنصب.

التقى المرشد الإيراني علي خامنئي بالرئيس المنتخب وهنأه على فوزه بالمنصب، مشدداً على ضرورة الاستمرار على نهج الرئيس الراحل والعمل على تنمية البلاد ورفاهية الشعب. من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية أن بزشكيان فاز بنحو 55% من أصوات الناخبين، في حين بلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات 49.8%.

وجاءت هذه الانتخابات لاختيار خليفة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث مروحية يوم 19 مايو/أيار الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى