اقتصاد

سعر الجنيه المصري مقابل الدولار والسعودي اليوم

شهدت أسواق العملات في مصر اليوم، السبت 18 مايو 2024، تحركات إيجابية للجنيه المصري مقابل كل من الدولار الأمريكي والريال السعودي، وذلك في ظل استمرار الجهود الحكومية لمكافحة ظاهرة السوق السوداء وتعزيز استقرار الاقتصاد المصري.

الدولار الأمريكي:

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء ليصل إلى 47.80 جنيه مصري للشراء و 46.90 جنيه مصري للبيع.

استقرت أسعار الدولار في البنوك المصرية، حيث تراوحت بين 46.95 جنيه مصري و 46.99 جنيه مصري للشراء، و بين 46.85 جنيه مصري و 46.90 جنيه مصري للبيع.

الريال السعودي:

حافظ الريال السعودي على استقراره في السوق السوداء، حيث سجل 12.62 جنيه مصري للشراء و 12.52 جنيه مصري للبيع.

تراوحت أسعار الريال السعودي في البنوك المصرية بين 12.49 جنيه مصري و 12.53 جنيه مصري للشراء، و بين 12.50 جنيه مصري و 12.55 جنيه مصري للبيع.

اختفاء السوق السوداء:

يُعزى هذا التحسن في أسعار العملات إلى الجهود الحكومية الحاسمة لمكافحة ظاهرة السوق السوداء، و ذلك من خلال تشديد الرقابة على عمليات الصرافة، و اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين. و قد أدى ذلك إلى انحسار نشاط السوق السوداء بشكل كبير، و عودة التعامل بالعملات الأجنبية إلى قنواتها الرسمية في البنوك.

انخفاض الأسعار:

يُسهم انخفاض أسعار العملات الأجنبية في تخفيف الأعباء المالية على المواطنين المصريين، و خاصة فيما يتعلق بتكاليف السفر و تحويلات الأموال للخارج. كما يُشجع ذلك على الاستثمار و زيادة النشاط الاقتصادي في البلاد.

التوقعات:

تشير التوقعات إلى استمرار استقرار أسواق العملات في مصر خلال الفترة القادمة، و ذلك بفضل السياسات النقدية والمالية الرشيدة التي يتبعها البنك المركزي المصري والحكومة المصرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى