أخبار رياضية

اداء مبهر للرائع كوبي ماينو أسطورة نادي مانشستر يونايتد

أثنى الأسطورة السابقة لنادي مانشستر يونايتد، روي كين، على الأداء المتميز للشاب الواعد كوبي ماينو بعد مشاركته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد الماضي.

شارك اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا كأساسي لأول مرة مع فريق مانشستر يونايتد في الفوز بنتيجة 3-0 على إيفرتون في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال روي كين، المحلل في قناة سكاي سبورت، “لا يمكن تصديقه، كان يظهر سيطرته الكاملة على الكرة وكان لديه الوقت الكافي لاتخاذ القرارات، يعرف متى يتقدم ومتى يتراجع، مدهش هذا الأداء الشامل”.

أضاف نجم كرة القدم الأيرلندية السابق أنه يدرك تقدير النادي له بشكل كبير وأنه يجب عليه أن يكون ثقة في ذلك. بالنسبة له، هذه بداية رائعة ونأمل أن يظل بعيدًا عن الإصابات وأن يتم تمكينه من لعب سلسلة من المباريات مع فريق مانشستر يونايتد، لأنه يبدو متوافقًا تمامًا مع طريقة لعب الفريق. إنه لاعب شجاع وأنا أحب أن أشاهده.

تعرض اللاعب الشاب لإصابة في الكاحل قبل بداية الموسم مما تسبب في تأجيل مشاركته مع الفريق الأول، ولكنه أظهر مواهب وقدرات متميزة في ملعب غوديسون بارك الذي يعتبر معقل إيفرتون قبل أن يغادره ويحل محله لاعب المغرب الدولي سفيان مرابط.

ظهر ماينو لأول مرة عندما فاز مانشستر يونايتد 3-0 على تشارلتون في يناير/كانون الثاني خلال كأس الرابطة الإنجليزية. بعد ذلك، شارك كبديل في الفوز 3-1 على ريدينغ في كأس الاتحاد الإنجليزي، وثم ظهر في فوز فريقه ضد ليستر سيتي في الدوري.

ويعتقد مسؤولو نادي “الشياطين الحمر” أنه يمكن للشاب الموهوب أن يكون ركيزة مهمة في خط وسط النادي في المستقبل.

تم توجيه ماينو المولود في ستوكبورت ببراءة ليكون لاعبًا أساسيًا في فريق مان يونايتد المتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي للشباب في العام الماضي. وفي مايو/أيار 2022، تم منحه أول عقد احترافي.

تألق الموهوب الصاعد وأظهر مستويات متميزة خلال مبارياته مع فرق الشباب تحت 18 و21 عاماً في نادي مانشستر يونايتد. وقد لفت انتباه المدرب إريك تن هاغ، الذي منحه الفرصة بشكل متكرر للعب والتدرب مع الفريق الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى