أخبار رياضية

(Liverpool ) ليفربول يتغلب على بورنموث و يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز

هل يسخر ليفربول من غياب صلاح؟

عزز ليفربول من تقدمه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 5 نقاط بعد استعراض مبهر خلال الشوط الثاني، حيث تغلب على بورنموث في أرضية ملعب فيتاليتي.

تزامن الشوط الأول مع عرض من نوع آخر لقوة هجوم فريق ليفربول، حيث سجل كلا من داروين نونيز وديوجو جوتا الهدفين ليحصل بذلك الفريق على 3 نقاط مستحقة.

ويحتفظ يورغن كلوب بهذا الفارق على مانشستر سيتي و أرسنال وأستون فيلا – بالرغم من أن بطل بيب جوارديولا لديه مباراة مؤجلة.

وعانى الفريقان في صدد صناعة أي شيء جدير بالاهتمام وإحراز أي نتيجة في الشوط الأول ، فيما افتتح نونيز التسجيل بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة هادئة بقدمه اليمنى بعد تمريرة جوتا انتهت بالمستديرة في الشباك.

وشارك نونيز بعدها في صناعة الهدف الـ2 لليفربول قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، حيث عمل بصعوبة من أجل الحصول على الكرة لصالح كودي جاكبو ليطلق سراح جوتا، الذي تغلب على نيتو في مركزه القريب.

وحقق جوتا هدفه الثاني بعدما أخطأ في السيطرة على الكرة في البداية، لكنه استعاد توازنه بعد ذلك ليطلق تسديدة منخفضة في مرمى حارس بورنموث.

وأضاف مهاجم أوروجواي نونيز الهدف الـ4 في الوقت بدل الضائع بعد أن حول كرة عرضية من جو جوميز.

هل يسخر ليفربول من غياب صلاح؟

تسبب وجود محمد صلاح مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية إلى تصاعد الأسئلة المعتادة حول الكيفية التي سيتعامل بها ليفربول بدون نجمهم الساحر.

ولا تزال الإجابة حتى الآن مثيرة للإعجاب، خصوصا مع الفوز على أرسنال في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب الفوز في مباراة الذهاب ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على فولهام.

عاود نونيز وجوتا حضوره مرة أخرى بهدفين لكل منهما، وهو ما يؤكد القوة التي يمتلكها كلوب، حتى بدون صلاح و أظهر كلاهما القدرة المطلوبة التي تعوض غياب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأمر نفسه واجهه فريق ليفربول بدون العديد من اللاعبين البارزين الآخرين، منهم المصاب ترينت ألكسندر أرنولد، وأندرو روبرتسون، ودومينيك زوبوسزلاي، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط الياباني واتارو إندو خارج كأس آسيا.

وساعد ذلك في تحقيق النصر وإظهار الأداء الممتاز الذي قدمه الفائز بكأس العالم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر في خط الوسط حيث سيطر عل الخط بجدارة رغم تقلب بعض اللعب حوله مرارا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى