أخبار اليمن

مؤتمر الإعلام اليمني الثالث: تحت شعار “الحريات الإعلامية والتحول الرقمي”

حدث نيوز:

تحت شعار “الحريات الإعلامية والتحول الرقمي”، يُعقد مؤتمر الإعلام اليمني السنوي الثالث لعام 2024، ليكون أكبر حدث إعلامي في اليمن. يضم المؤتمر أكثر من 300 خبير وصحفي وأكاديمي ومهتم بالشأن الإعلامي من داخل اليمن وخارجه، بهدف مناقشة وتبادل الرؤى والأفكار التي تسهم في تعزيز حرية الصحافة والتعبير، ودعم التحول الرقمي في وسائل الإعلام. يسعى المؤتمر إلى تحقيق تقدم ملموس في القطاع الإعلامي اليمني من خلال تشجيع الابتكار وتعزيز استخدام التكنولوجيا لبناء مستقبل أفضل للإعلام في اليمن.

 

يمتد المؤتمر على مدار خمسة أيام ويشمل جلسات حضورية وأخرى عبر الإنترنت، بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا ومتحدثة في 13 جلسة متنوعة عبر الإنترنت. ستركز هذه الجلسات على مواضيع حيوية، مثل مستقبل الصحافة في مواجهة التحديات الجسدية والرقمية في اليمن، وأهمية الصحافة المتخصصة في مجالات مثل الاقتصاد، والإعلام العلمي. بالإضافة إلى ذلك، ستتناول الجلسات موضوعات الأمن الرقمي وتقديم أدوات لحماية الصحفيين من التهديدات السيبرانية، واستدامة البودكاست كوسيلة إعلامية، ودور الإعلام في تغطية قضايا البيئة والمناخ باستخدام الأدوات الرقمية والبيانات. كما ستستعرض الجلسات كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.

إلى جانب ذلك، يتضمن المؤتمر أكثر من 10 جلسات حضورية تركز على مواضيع مثل الدراية القانونية والدعم النفسي للعاملين في المجال الإعلامي.

للتسجيل، اضغط هنا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى