اخبار البحر الاحمر

إصابة سفينة تجارية يونانية بأضرار “خطيرة” في هجومين قبالة ميناء الحديدة

أفادت مصادر بحرية بوقوع هجومين متتاليين على سفينة تجارية تابعة لشركة يونانية قبالة مدينة الحديدة اليمنية، مما أسفر عن إصابة السفينة بأضرار “خطيرة”.

ووفقًا لما نقلته وكالة “رويترز”، فقد تعرضت السفينة لأضرار جسيمة في غرفة المحرك جراء هجوم من زورق صغير، على بعد حوالي 66 ميلاً بحريًا من ميناء الحديدة في اليمن على البحر الأحمر.

 

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أن الهجوم الأول تم من خلال اصطدام زورق صغير بمؤخرة السفينة. ما أدى إلى تسرب المياه إلى داخل غرفة المحرك، فيما تعرضت السفينة في الهجوم الثاني لإصابة بقذيفة جوية مجهولة المصدر، ما جعلها تفقد السيطرة على حركتها.

 

وفي تعليقها على الواقعة، أشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن السفينة ناشدت السلطات البحرية الأمريكية وقوات التحالف للمساعدة بعد الهجوم.

 

وفيما يتعلق بالتفاصيل الإضافية للحادثة، أفاد مصدران بقطاع الشحن في اليونان بأن السفينة كانت في طريقها إلى الهند قبل أن تتعرض للهجوم. مشيرين إلى أن المياه تسربت إلى داخل غرفة المحرك جراء الهجوم الأول.

 

ولم تصدر بعد تعليقات رسمية من الشركة المالكة للسفينة حول الحادثة، فيما لم تتضح بعد الجهة التي تقف وراء الهجومين المتتاليين.

 

يأتي هذا الحادث ضمن سلسلة من الهجمات التي يشنها الحوثيون ضد سفن الشحن عبر البحر الأحمر، والتي تزامنت مع التوترات الإقليمية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى