أخبار عربية ودولية

مواجهات عنيفة بين حزب الله وإسرائيل وإصابات في صفوف الطرفين

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم (الأربعاء)، انه استهداف منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة «راموت نفتالي» بصاروخ موجّه، وذلك وفقاً لوكالة “رويترز”.

 

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن حزب الله ايضا عن تنفيذ هجوم جوي بالطائرات المُسيرة ضد هدف عسكري في شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة 11 شخصاً، وفقاً لصحيفة “هآرتس”.

 

وجاء في بيان لحزب الله، أكد أنه نفّذ هجوماً جوياً بسرب من المُسيَّرات الانقضاضية على تجمع مستحدث جنوب مستعمرة الكوش، مستهدفاً مواقع تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، مما أدى إلى إصابتهم بشكل مباشر وسقوط قتلى وجرحى.

 

مضيفًا أن هذا الهجوم يأتي رداً على اعتداءات إسرائيل وعمليات الاغتيال التي نُفذت في بلدة الناقورة، أمس الثلاثاء.

 

ومن جهتها، أفادت صحيفة “هآرتس” أن هجوماً بالمُسيَّرات استهدف بلدة حورفيش شمال إسرائيل، ونتج عن ذلك إصابة 11 شخصاً، أحدهم في حالة خطيرة

 

وفي نفس السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رصده لإطلاق قذائف من لبنان وسقوطها في منطقة حورفيش، مؤكداً عدم تفعيل صافرات الإنذار. وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الحادث قيد التحقيق

حرب محتملة مع حزب الله وإسرائيل تستعد باستدعاء 50 ألف جندي 

حيث كان حزب الله اللبناني قد أعلن، أمس الثلاثاء، عن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان، مشيراً إلى أنه من سكان بلدة الناقورة، ومنذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله الموالي لإيران وإسرائيل القصف على طول الحدود بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى