أخبار اليمن

السيسي يكلف مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

في خطوة مفاجئة، كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين رئيس الوزراء المستقيل مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، وجاء هذا القرار بعد قبول السيسي استقالة الحكومة في وقت سابق من اليوم.

 

ووفقًا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية، أوكل الرئيس السيسي إلى مدبولي مهمة تشكيل حكومة تضم شخصيات تتمتع بـ”الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة”، بهدف تحقيق عدة أهداف رئيسية، وتشمل هذه الأهداف الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وإعطاء الأولوية لبناء الإنسان المصري، خاصة في مجالي الصحة والتعليم.

 

كما تشمل المهام الموكلة للحكومة الجديدة تعزيز المشاركة السياسية، وتطوير الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، إلى جانب تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل، مما يعزز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

الجدير بالذكر أن البيان أشار إلى أن الحكومة الجديدة ستواصل جهود الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، فضلاً عن بذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

 

ويذكر أن مدبولي، الذي يبلغ من العمر 52 عاماً، قد أعلن في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي عن رفع سعر رغيف الخبز المدعوم من 5 قروش إلى 20 قرشاً.

 

وطلب السيسي من الحكومة الحالية الاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، ويعد مدبولي ثالث رئيس للوزراء في عهد السيسي بعد شريف إسماعيل وإبراهيم محلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى