أخبار رياضية

موعد مباراة ريال مدريد ودورتموند والقنوات الناقلة

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم المواجهة المرتقبة بين عملاقي أوروبا، ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته على ملعب ويمبلي العريق في العاصمة الإنجليزية لندن، مساء السبت الأول من يونيو.

سعي “الملكي” لتعزيز رقمه القياسي

يسعى ريال مدريد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا (14 مرة)، لتعزيز هذا الإنجاز التاريخي من خلال التتويج باللقب الخامس عشر في مسيرته، عندما يواجه بوروسيا دورتموند، الذي توج باللقب مرة واحدة عام 1997، وخسر النهائي عام 2013 على نفس الملعب أمام بايرن ميونخ.

رحلة مميزة لريال مدريد نحو النهائي

وشهدت مسيرة ريال مدريد في طريقه نحو النهائي تألقًا لافتًا، حيث تغلب على بايرن ميونخ بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي، بينما حجز بوروسيا دورتموند مقعده في النهائي بعد انتصاره على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد في مجموع المباراتين.

عودة دورتموند إلى ويمبلي

تُعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2013، عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونخ 2-1 على ملعب ويمبلي. ويسعى الفريق لاستعادة لقب البطولة الذي حققه عام 1997 بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي في ميونخ.

تصريحات إيمري خان

وعلى الرغم من عودة دورتموند إلى الملعب الذي شهد هزيمته في نهائي 2013، إلا أن إيمري خان، لاعب ليفربول السابق، يُظهر ثقة كبيرة في قدرة فريقه على تقديم أداء قوي ومنافسة ريال مدريد بقوة، مُؤكداً عزمهم على تحقيق الفوز في مواجهة الفريق الإسباني العريق.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة النهائية بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، والثامنة بتوقيت عواصم دول شمال أفريقيا (المغرب، تونس، الجزائر).

وستقوم قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، المالك الحصري لحقوق بث المسابقة الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنقل المباراة مباشرة على القنوات التالية:

• beIN Sports HD 1

• beIN Sports HD 2

• beIN Sports HD 1 French

• beIN Sports HD 1 English

سلافكو فينسيتش يُدير النهائي

سيتولى الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش مهمة إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، السبت المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى