أخبار رياضية

رياض محرز خارج تشكيلة منتخب الجزائر

أعلن فلاديمير بتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، عن قائمة “الخضر” لمباراتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026، والتي شهدت غياب نجم النادي الأهلي السعودي رياض محرز للمرة الثانية على التوالي، بينما عاد المهاجم المخضرم بغداد بونجاح.

رياض محرز خارج القائمة مجدداً

يُعدّ غياب محرز مفاجأة للكثيرين، خاصةً بعد تألقه اللافت مع النادي الأهلي في موسمه الأول، حيث سجل 12 هدفاً وصنع 14 هدفاً في 33 مباراة بجميع المسابقات.

وبرر بتكوفيتش قراره بقوله: “محرز ليس مستعداً للعودة للمنتخب حالياً. قرأت الكثير عن هذا الموضوع في الصحف، واتفقت معه في معسكر مارس على أنه سيكون مرحباً به عندما يكون لديه رغبة في العودة. وضعت اسمه في القائمة الموسعة، لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه.”

وأضاف: “أبواب المنتخب ستكون دائماً مفتوحة له، ومثلما هو الحال مع بلايلي وسليماني، لا يوجد أي إقصاء نهائي.”

على الجهة الأخرى شهدت القائمة عودة المهاجم بغداد بونجاح بعد غيابه عن آخر معسكر، بينما تمّ ضم 9 لاعبين يلعبون في أندية عربية، من بينهم محمد توغاي مدافع الترجي التونسي.

كما تستضيف الجزائر غينيا في السادس من يونيو، قبل أن تسافر لمواجهة أوغندا بعد أربعة أيام.

وتتصدر الجزائر المجموعة السابعة بست نقاط من مباراتين، متقدمة على كل من بوتسوانا وغينيا وأوغندا وموزمبيق بثلاث نقاط، بينما تتذيل الصومال الترتيب دون رصيد.

يتأهل متصدري المجموعات التسع إلى النهائيات التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحق التصفيات.

قائمة المنتخب الجزائري

حراسة المرمى: أسامة بن بوط، وأنطوني ماندريا، ومصطفى زغبة.

الدفاع: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوان حجام، وشعيب قداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد توغاي.

خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي.

الهجوم: محمد عمورة، ومنصف بكرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بنزية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى