أخبار رياضية

الاتحاد الأفريقي يدين الزمالك بسبب تصرفات جماهيره

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشدة، اليوم الاثنين، الارتباك التنظيمي وما وصفه بـ”تصرفات الجماهير غير المقبولة” خلال وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية التي جمعت بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي على استاد القاهرة الدولي، مساء أمس الأحد.

وشهدت المباراة فوز الزمالك 1-0، ليتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد استفادته من قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد خسارته 2-1 في مباراة الذهاب بالمغرب.

ولكن فرحة الزمالك باللقب لم تكتمل بسبب ما حدث بعد نهاية المباراة، حيث سادت حالة من الهرج والارتباك على أرضية الملعب، حيث نزل عدد من مشجعي الزمالك إلى أرض الملعب وحاولوا الاقتراب من اللاعبين للاحتفال معهم، مما أدى إلى تدخل رجال الأمن لتفريقهم، وأظهرت لقطات الفيديو حالة من الازدحام الشديد، حيث اصطدم بعض رجال الأمن بالفتيات اللاتي يحملن الميداليات والجوائز.

وأمام هذه الأحداث، أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا شديد اللهجة، أدان فيه “الارتباك التنظيمي وسلوك بعض جماهير الزمالك”.

وقال “كاف” في بيانه: “يُدين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشدة الارتباك التنظيمي وسلوك بعض جماهير نادي الزمالك المصري خلال وبعد المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية 2024، التي جمعته بنادي نهضة بركان المغربي في 19 مايو 2024”.

وأضاف البيان: “أدى هذا الارتباك وسلوك بعض الجماهير إلى تعريض سلامة وأمن اللاعبين والمسؤولين والجمهور للخطر، وهو ما يتعارض تمامًا مع مبادئ الروح الرياضية والقيم النبيلة التي تسعى الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم إلى تعزيزها”.

وأكد “كاف” أنه “أحال القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في الكونفدرالية للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى