أخبار رياضية

سلوت مدرب ليفربول الجديد خلفاً لكلوب

أكد الهولندي أرني سلوت، مدرب فينورد الحالي، أنه سيتولى تدريب ليفربول الإنجليزي في الموسم القادم خلفاً للألماني يورغن كلوب الذي سيغادر بنهاية الموسم الحالي.

وقال سلوت في مؤتمر صحفي: “أستطيع أن أؤكد أنني سأصبح مدربًا لليفربول الموسم المقبل.”

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من ليفربول حتى الآن بشأن هوية خليفة كلوب، لكن رحيل المدرب الألماني بات مؤكداً بعد المباراة الأخيرة للنادي ضد ولفرهامبتون يوم الأحد.

وأضاف سلوت: “حتى الآن لم أكن أعتقد أنه سيكون آخر تحضير لي قبل مباراتي الأخيرة، لكن هكذا تسير الأمور. لهذا السبب تأخرت قليلاً الآن (عن المؤتمر الصحفي)، لأنني أردت أن أقول وداعاً لبعض الأشخاص وتخصيص بعض الوقت لهم، أكثر من مجرد المصافحة.”

وتابع المدرب الهولندي: “من الجميل جدا أن أشعر أن الناس يعتقدون حقاً أنه من المؤسف أن أرحل.”

وأكد فينورد رحيل سلوت، ونشر مقطع فيديو على تويتر قال فيه: “فترة أرني سلوت تقترب من نهايتها. دعونا نستمتع باللحظات الأخيرة.”

تولى سلوت تدريب النادي الهولندي منذ 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023 إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم، ووصل فينورد أيضاً إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي.

وكان كلوب قد أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الجاري، على الرغم من ربط أسماء مدربين آخرين بالمنصب مثل تشابي ألونسو وروبن أموريم.

ووقع سلوت صاحب ال45 عامًا عقدًا مع ليفربول حتى عام 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول دفع مبلغاً لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

حيث يرتبط اسم سلوت بأسلوب هجومي جذاب، ما جذب اهتمام ليفربول وربطه أيضاً بتدريب توتنهام هوتسبير في وقت سابق.

كما قاد سلوت فينورد في موسمه الأول إلى المركز الثالث في الدوري الهولندي، قبل أن يفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن نجاح سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها جذبت اهتمام العديد من الأندية الإنجليزية، بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد.

وبعد محاولة فاشلة من توتنهام لجذبه في نهاية الموسم الماضي، اختار سلوت البقاء في فينورد وتمديد عقده، لكن إغراء ليفربول كان أقوى في النهاية.

سيخلف سلوت الآن المدرب المحبوب يورغن كلوب الذي تولى تدريب ليفربول في عام 2015 وقاد الفريق خلال مسيرة رائعة شهدت تحقيق العديد من الإنجازات.

المصدر : رويترز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى