أخبار رياضية

حكم الأرجنتين والسعودية سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا 

الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش يُدير نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين أن الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش قد تم اختياره لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا المقبل بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

وسيكون هذا النهائي، الذي سيقام على ملعب “ويمبلي” في لندن في الأول من يونيو المقبل، مناسبة لفينتشيتش ليثبت مهاراته في إدارة المباريات الكبيرة، حيث سبق له أن أدار نهائي الدوري الأوروبي في عام 2022.

 

ويُعد فينتشيتش، البالغ 44 عامًا، من أبرز الحكام في أوروبا، حيث سبق له إدارة العديد من المباريات الهامة، بما في ذلك نهائي الدوري الأوروبي عام 2022 ومباراتان في كأس العالم 2022.

 

وتُعد هذه المباراة النهائية الرابعة في بطولات “يويفا” التي يتولى إدارتها حكم سلوفيني، بعد أن سبق لدامير سكومينا إدارة نهائي الدوري الأوروبي

 

وبجانب فينتشيتش، اختار يويفا الحكمة الإنجليزية ريبيكا ويلش لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، والروماني ستيفان كوفاكس لإدارة نهائي الدوري الأوروبي، والبرتغالي أرثر سواريز دياز لإدارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

 

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا فينتشيتش أدار 5 مباريات

 

تجدر الإشارة إلى أن فينتشيتش أدار خلال الموسم الحالي 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا دون أن يحتسب أي ضربة جزاء أو يشهر بطاقة حمراء، بما في ذلك مواجهة دورتموند وأتليتكو مدريد في إياب دور الثمانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى