أخبار عربية ودولية

تكريم نجوم “فورمولا 1” لأسطورة السباقات سترلينغ موس

في حدث تأبيني مهم في العاصمة البريطانية لندن، أحيا نجوم عالم “فورمولا 1” ذكرى الأسطورة سترلينغ موس، الذي رحل عن عالمنا في 12 أبريل (نيسان) 2020 عن عمر يناهز 90 عامًا. حشد كبير من عشاق السباقات والمحبين حضروا إلى كنيسة وستمنستر لتكريم واحد من أشهر السائقين في تاريخ رياضة السيارات.

وتميزت التأبينية بحضور نخبة من نجوم الرياضة، حيث شارك في الحدث بطلي العالم السابقين نايجل مانسيل ودايمون هيل، إلى جانب مدير فريق ريد بول، كريستيان هورنر.

ولم يكتفِ بطل العالم ثلاث مرات، جاكي ستيوارت، بالحديث عن فرادة موس كسائق، بل أكد على مدى حبه واحترامه في قلوب الجماهير، وصفه بأنه “شخصية مذهلة لا يُمكن مقارنتها”.

رغم عدم تتويجه ببطولة العالم، إلا أن موس استحق الاعتراف العالمي كواحد من أبرز السائقين في تاريخ الرياضة. توّجت مسيرته بأكثر من 200 انتصار، منها 16 جائزة كبرى لـ “فورمولا 1″، واعتبره إنزو فيراري “أعظم السائقين في العالم”، في حين وصفه خوان مانويل فانجيو بأنه “الأفضل في عصره”.

الجدير بالذكر أن مسيرة موس انتهت بحادث مروع عام 1962، لكن لم تنته شهرته، حيث أصبحت عبارته الشهيرة “مَن تظن نفسك يا سترلينغ موس؟” جزءًا من تراث السباقات.

 

المصدر: مواقع الكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى