أخبار عربية ودولية

تركي الدخيل يعترف بارتكاب مخالفات في السوق المالية السعودية

أقر السفير السعودي السابق لدى الإمارات تركي الدخيل، بارتكابه مخالفات لنظام هيئة السوق المالية السعودية، وذلك في بيان نشره على حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي. وأشار إلى أنه لم يقم بممارسة الفساد أو استغلال السلطة في تلك المخالفات، معلنا عن نيته مقاضاة كل من يتهمه بذلك.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد دانت 13 مستثمرا، بما في ذلك الدخيل، بارتكاب مخالفات لنظام السوق ولوائحه التنفيذية، وفرضت عليهم غرامات مالية بلغت 17 مليون ريال، بالإضافة إلى دفع مبالغ نظير المكاسب غير المشروعة التي تحققت على محافظهم الاستثمارية بمجموع قدره 25.9 مليون ريال.

وأثار هذا القرار جدلا واسعا في السعودية، حيث يُعتبر الدخيل من أبرز رجال الصحافة والإعلام في السعودية والخليج، وكان سفيرا للمملكة لدى أبوظبي في الفترة من عام 2018 حتى 2023.

وفي بيانه، أقر الدخيل بأن المخالفات التي ارتكبها كانت خطأ لا يمكن إنكاره، وأعلن عن تنفيذه لقرار الهيئة ودفع المبالغ المالية المترتبة، مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لتعويض أي شخص تضرر بسبب تلك المخالفات.

وختم بتحذير من تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين، مؤكدا أنه سيكون حذرا لكي لا يقع غيره في نفس الخطأ، وأن المزاعم التي أشيعت بأن ما قام به كان فسادا أو استغلالا للسلطة هي أكاذيب، مؤكدا نيته مقاضاة كل من يتهمه بهذا الاتهام.

المصدر: مواقع الكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى