علوم وتكنولوجيا

بايت دانس تفضل إغلاق “تيك توك” على بيعه لأمريكا

أظهرت مصادر مطلعة أن شركة “بايت دانس” المالكة لتطبيق “تيك توك” تفضل إغلاق تطبيقها بدلاً من بيعه في حالة عدم النجاح في مقاومة التشريعات الأمريكية المتعلقة بحظر التطبيق من متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة. وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضحت المصادر المقربة من الشركة أن الخوارزميات التي يعتمد عليها تطبيق “تيك توك” تُعتبر أساسية لأنشطة “بايت دانس” بأكملها، مما يجعل بيع التطبيق مع هذه الخوارزميات غير مرجح بشكل كبير.

وأشارت المصادر إلى أن “تيك توك” لا يُشكل نسبة كبيرة من إجمالي عائدات “بايت دانس”، ولذلك فإن الشركة تُفضل إغلاق التطبيق في الولايات المتحدة في حالة وقوع أسوأ السيناريوهات، بدلاً من بيعه لشركة أمريكية.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن إغلاق التطبيق لن يؤثر بشكل كبير على أعمال “بايت دانس”، بينما لن تُضطر الشركة إلى التخلي عن خوارزميتها الأساسية.

من جانبها، أكدت “بايت دانس” في بيان نُشر على منصة “توتياو”، أنه ليس لديها خطة لبيع تطبيق “تيك توك”، في رد على مقال نُشرته “ذي إنفورميشن” يقترح أن الشركة الصينية تبحث في خيارات بيع أعمال “تيك توك” في الولايات المتحدة بدون الخوارزميات التي توفر المحتوى لمستخدمي التطبيق.

وقالت المصادر إنه من المُستحيل بيع الخوارزميات، لأنها مُسجلة باسم “بايت دانس” في الصين، مما يُعقد فصلها عن الشركة الأم.

مع تحديد تاريخ 19 يناير كموعد نهائي للبيع، قبل يوم واحد من نهاية ولاية الرئيس الحالي، يُمكن للرئيس جو بايدن تمديد الموعد لمدة 3 أشهر.

وبالإضافة إلى ذلك، تشترك “تيك توك” في نفس الخوارزميات الأساسية مع تطبيقات أخرى تابعة لـ “بايت دانس”، مثل منصة الفيديو القصير “دوين”، والتي تُعتبر خوارزمياتها أفضل من منافسيها مثل “تنسينت” و”شياهونغشو”.

بالنظر إلى هذه النقاط، يُظهر الوضع تعقيدًا كبيرًا فيما يتعلق بمستقبل “تيك توك” في الولايات المتحدة، حيث تستمر المناقشات والتحركات في ظل الضغوطات السياسية والقانونية المتزايدة.

 

مصدر المعلومات : الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى