أخبار عربية ودولية

Shein تخضع لقواعد الإتحاد الأوروبي الصارمة

أعلنت المفوضية الأوروبية عن خضوع شركة التجارة الإلكترونية العملاقة للأزياء، Shein، لطبقة إضافية من قواعد الحوكمة المتشددة المعمول بها في الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى مراقبة المنصات الإلكترونية الكبيرة بموجب قانون الخدمات الرقمية التابع للاتحاد.

تم الإعلان عن تخطي الشركة لحاجز 45 مليون مستخدم شهريًا في المنطقة، وهو الحد الأدنى المطلوب من قبل الاتحاد الأوروبي لتصنيف المنصات الإلكترونية الكبيرة بموجب قانون الخدمات الرقمية.

حيث ويعتبر هذا التصنيف هامًا لأنه يتطلب من Shein، التي تتخذ من سنغافورة مقرًا لها، الالتزام بمعايير صارمة للحوكمة على الإنترنت، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات لتحديد وتقليل المخاطر المحتملة، بما في ذلك بيع السلع المقلدة أو غير القانونية التي قد تؤثر على سلامة المستهلكين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة مطالبة بالامتثال للتزامات أخرى تتعلق بالمنصات الإلكترونية الكبيرة، مثل نشر مكتبة إعلانات، وتوفير الوصول للباحثين الخارجيين لبيانات المنصة لدراسة المخاطر.

تنضم Shein إلى قائمة تضم ما يقرب من عشرين منصة أخرى تم تصنيفها كمنصات إلكترونية كبيرة جدًا في الاتحاد الأوروبي، مثل AliExpress الذي يخضع حاليًا للتحقيق بسبب انتهاكات محتملة لقانون الأسواق الرقمية، إلى جانب أمازون و Booking.com و Zalando.

تتطلب الالتزامات العامة لقانون الأسواق الرقمية من Shein، كمنصة إلكترونية كبيرة، التزامات إضافية لتعزيز الحوكمة والامتثال، ومن المتوقع أن تقدم الشركة تقريرًا تقييميًا للمخاطر للمفوضية الأوروبية في غضون أربعة أشهر.

تركز Shein على الموضة في بدايتها، لكنها قامت بتوسيع منتجاتها بسرعة لتشمل مجموعة واسعة من الفئات والمنتجات، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة لدى المستخدمين الشباب بفضل تقديمها مجموعة واسعة من السلع بأسعار معقولة.

 

المصدر : تقنية + حدث نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى