أخبار عربية ودولية

اعتقالات جماعية للمتظاهرين في جامعات أمريكية

شهدت جامعات أمريكية بارزة استمرارًا لحركة الاحتجاجات والاعتصامات، حيث يطالب الطلاب بوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لأكثر من 200 يوم، وبوقف تسليح الولايات المتحدة لإسرائيل.

تصاعدت الاعتقالات الجماعية في عدد من الجامعات على الساحل الشرقي، بالإضافة إلى اعتقال عدد من الطلاب في جامعة جنوب كاليفورنيا بوسط مطالبات بتدخل وحدات “الحرس الوطني” لمواجهة الطلاب المناهضين لإسرائيل في جامعة كولومبيا بنيويورك.

وفي تطورات أخرى، تم اعتقال أستاذة اقتصاد في جامعة إيموري الأميركية، بينما سمحت جامعة كاليفورنيا للطلاب بالبقاء في منطقة الاعتصام، وشهدت جامعة ولاية أوهايو اعتقال محتجين، بالإضافة إلى اعتقال 33 محتجًا في جامعة إنديانا.

ومن ناحية أخرى، أعلنت جامعة جورج واشنطن أن الاعتصام ما زال مستمرًا على الرغم من انتهاء المهلة، بينما أكد اتحاد الحريات المدنية الأميركي أنه يشهد حملات قمع غير دستورية.

وفي ولاية جورجيا، أدان نوابها تصاعد الشرطة ضد الطلبة المحتجين، بينما شهدت جامعة جورج واشنطن انضمام حشود كبيرة إلى المتظاهرين.

وتواصلت الاعتقالات في جامعة جنوب كاليفورنيا وجامعة تكساس بمدينة أوستن، وتم اعتقال أكاديميين اثنين على الأقل بجامعة إيموري في ولاية جورجيا.

من جهته، أشار رئيس جامعة بنسلفانيا إلى تعرض الطلاب لإهانات معادية للإسلام، في حين بدأ الطلاب اعتصامًا في الجامعة نفسها.

كما شهدت جامعة تكساس خروج حشود كبيرة من المتظاهرين، في حين ألغت جامعة جنوب كاليفورنيا حفل التخرج الرئيسي بسبب إجراءات السلامة.

وفي تطورات أخرى، أعلنت رئيسة جامعة جورج واشنطن عن سماح الإدارة للطلاب بالاحتجاج في مكان مناسب، بينما رفض البيت الأبيض إرسال الحرس الوطني إلى جامعة كولومبيا.

وفي ولاية كاليفورنيا، أبلغ طلاب جامعة جورج واشنطن بأن الأمن هددهم بالاعتقال بعد أن أمهلتهم الإدارة لمدة 6 ساعات.

وختمت جامعة إسطنبول الأمر بالتنديد بالعنف ضد الطلاب المتظاهرين بأميركا، في حين أكد رئيس مجلس النواب الأميركي أن حركة حماس تدعم الاحتجاجات بجامعة كولومبيا.

وفيما يتعلق بجامعة إيمرسون في بوسطن، أعلنت عن دعمها لحق الطلاب في الاحتجاج، لكنها أكدت أن إقامة مخيم بحرم الجامعة غير قانوني.

وختمت التطورات بتوقيف 93 شخصًا خلال مظاهرة بجامعة في لوس أنجلوس.

 

المصدر: حدث نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى