أخبار عربية ودولية

تمديد صلاحية تأشيرة شنغن للسعوديين في فرنسا

أعلنت اليوم سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا عن إصدار قرار جديد يتعلق بتمديد صلاحية تأشيرة شنغن لجميع المواطنين السعوديين. يأتي هذا الإجراء لتسهيل السفر للمواطنين السعوديين وتوفير الراحة والاستقرار أثناء تنقلاتهم في دول الاتحاد الأوروبي.

ويسمح القرار الجديد للسعوديين، سواء كانوا حاصلين على تأشيرة شنغن سابقة أو لم يكونوا كذلك، بالحصول على تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات. وتعتمد مدة صلاحية التأشيرة على صلاحية جواز السفر الشخصي.

وأوضحت السفارة أنه يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 3 أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود السفارة لتيسير الإجراءات للمواطنين السعوديين وتوفير بيئة ملائمة لسفرهم.

ومن المهم ملاحظة أن هذا القرار لا ينطبق على الجنسيات الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعودية. ولم يتم حتى الآن تحديد تاريخ دخول إجراء التأشيرة الإلكترونية حيز التنفيذ.

تأتي هذه الخطوة لتلبية احتياجات المواطنين السعوديين في فرنسا وتسهيل إجراءات السفر لهم. وتنصح السفارة الراغبين بالسفر بتجديد تأشيراتهم في حال كان جواز سفرهم القديم مثقوبًا لتفادي أية مشكلات محتملة أثناء السفر.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع سفارة المملكة العربية السعودية في فرنسا الإلكتروني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى