أخبار عربية ودولية

بشرى سارة للسعوديين: توحيد أنظمة تأشيرة الشنغن

في خطوة تاريخية، يتجه الاتحاد الأوروبي نحو توحيد صياغة تأشيرة دول الشنغن لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعني فتح باب السفر إلى أوروبا بشكل أسهل وأوسع للسعوديين والمواطنين الخليجيين.

وكشف مصدر دبلوماسي أوروبي مسؤول أنه من المنتظر إصدار قرار رسمي بهذا الشأن خلال اجتماع في لوكسمبورغ، حيث يعقد المنتدى الرفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي.

ووفقًا للمصدر، ستُصدر تأشيرة الشنغن لرعايا دول الخليج لمدة خمسة أعوام بشكل عام، ما يُعد تطويرًا كبيرًا في السياسة الاوروبية للتأشيرات. وهذا يعني تقديم فرصة للسفر والاستكشاف لمدة أطول وبشكل أكثر ملاءمة للمواطنين السعوديين والخليجيين.

وأوضح المصدر أن الصياغة الجديدة لتأشيرة الشنغن تأتي بعد تقديمها للمرة الأولى، حيث كانت تمنح لمدة عام وللمرة الثانية لمدة ثلاثة أعوام، والآن مع التطوير الجديد، ستمنح لمدة خمسة أعوام موحدة لجميع رعايا دول مجلس التعاون الخليجي.

يأتي هذا القرار في إطار جهود تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج، وتيسير السفر والتبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

ويُشار إلى أن ممثل الاتحاد الأوروبي لدول الخليج العربي سبق وأن أكد خطط الاتحاد لتوحيد أنظمة التأشيرة لجميع رعايا دول مجلس التعاون الخليجي، في خطوة تُعتبر بمثابة فرصة متميزة للتقارب وتعزيز العلاقات بين الجانبين.

 

المصدر : حدث نيوز + مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى