اقتصاد

تفجير سعر البيتكوين فوق 65,000 دولار، وهو رقم قياسي يظهر في الأفق

ارتفاع هائل في سعر عملة البيتكوين اليوم

شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا ملحوظًا يوم الاثنين، حيث تجاوزت الـ 65,000 دولار، ووصلت إلى أعلى مستوى لها في غضون عامين. وقد تسبب تدفق كبير من الأموال في دفعها إلى مستويات قياسية.

وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له في الجلسة عند 65,537 دولارًا في أوروبا، بعد أن وصل بالفعل إلى أعلى مستوى جديد خلال عامين في آسيا. وسجلت زيادة بنسبة 4٪ عند 65,045 دولارًا. وقد وصلت البيتكوين إلى مستوى قياسي قدره 68,999.99 دولار في نوفمبر 2021.

شهدت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ارتفاعًا بنسبة 50٪ هذا العام، وجاء معظم هذا الارتفاع في الأسابيع القليلة الماضية نتيجة زيادة تدفق الأموال إلى صناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة.

تمت الموافقة على صناديق البيتكوين المدرجة في البورصة في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، مما فتح الباب أمام مستثمرين كبار جدًا وأعاد إشعال الحماس والزخم الذي تذكرنا به الفترة التي وصلت فيها البيتكوين إلى مستويات قياسية في عام 2021.

قال ماركوس ثيلين، رئيس قسم الأبحاث في شركة تحليلات العملات المشفرة 10x Research في سنغافورة: “التدفقات لا تتوقف، حيث يشعر المستثمرون بثقة أكبر في ارتفاع الأسعار على ما يبدو”.

وبلغت صافي التدفقات إلى أكبر عشرة صناديق بيتكوين فورية في الولايات المتحدة 2.17 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس، حيث ذهب أكثر من نصف هذا المبلغ إلى صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT.O) التابع لشركة BlackRock، وفقًا للبيانات المتاحة.

شهدت شركة إيثريوم، المنافسة الأصغر حجمًا، استفادة من التكهنات بأنها ستحصل قريبًا على تداول في البورصة مما يدفع بتدفقات المال إليها. وقد ارتفعت بنسبة 50٪ منذ بداية العام.

 

المصدر :  وكالة رويترز + حدث نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى