اقتصاد

سعر عملة البيتكوين Bitcoin يتجاوز 57000 دولار اليوم مع توافد المشترين الكبار

بلغت عملة البيتكوين أعلى مستوى مدتها سنتان يوم الثلاثاء ، على المسار الصحيح لأكبر مسيرة لمدة يومين هذا العام ، على لافتات كان اللاعبون الكبار يشترون العملة المشفرة ، في حين احتشد منافسه الأصغر 3200 دولار للأول الوقت منذ عام 2022.

ارتفعت Bitcoin أكثر من 10 ٪ في دورتين ، ساعدت في الكشف عن يوم الاثنين من Crypto Investor وشركة البرمجيات MicroStrategy (MSTR.O) ، تفتح علامة تبويب جديدة كانت قد اشترت مؤخرًا حوالي 3000 من عملات البيتكوين مقابل 155 مليون دولار.

كما تم تحريك العملة المشفرة الأصلية والأكبر حسب القيمة السوقية مؤخرًا بموافقة الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة. في يوم الاثنين ، ارتفعت أحجام التداول في العديد من الأموال التي ارتفعت ، وارتفعت الشركات المرتبطة بالتشفير أيضًا ، على عكس الأسواق العصبية الأوسع.

سعر عملة البيتكوين اليوم

ارتفع Bitcoin بنسبة 4.3 ٪ إلى 57،036 دولار ، وهو أعلى مستوى منذ أواخر عام 2021. وارتفعت آخر 3.6 ٪ إلى 56،636 دولار ، في حين ارتفع الأثير بنسبة تصل إلى 2.7 ٪ إلى 3،273 دولار ، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل 2022.

وقال جاستن دانثان ، رئيس شراكات في آسيا في كييروك ، صانع سوق الأصول الرقمي: “لا يوجد سوى الكثير من العرض … ولكن يبدو أن الطلب الذي أطلبه صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة لا هوادة فيه”.

حافز كبير الآن هو حدث Bitcoin النصف في أبريل. تم تصميم هذه العملية لإبطاء إصدار Bitcoin ، الذي يبلغ عددها 21 مليونًا – منها 19 مليون تم استخراجها بالفعل – عن طريق قطع المكافأة لإنتاج الرموز إلى النصف.

اكتسبت عملة البيتكوين 32% من القيمة حتى الآن في فبراير، متجهة نحو تحقيق أكبر مكاسب لها في شهر واحد منذ يناير 2023، ويتزايد الزخم خارج مجتمع الاستثمار.

قالت منصة التواصل الاجتماعي Reddit، التي تقدمت في 22 فبراير لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك، إنها استثمرت جزءًا صغيرًا من احتياطياتها النقدية الفائضة في عملة البيتكوين، وتفتح علامة تبويب جديدة، الإيثر والماتيك، الرمز الأصلي لعملة البيتكوين. شبكة المضلع، كشكل من أشكال الدفع مقابل مبيعات سلع افتراضية معينة.

ارتفعت عملة الأثير بوتيرة أسرع هذا الشهر، متجهة إلى تحقيق مكاسب بنسبة 41٪.
تتزايد الترقب بين المشاركين في السوق بشأن الموافقة التنظيمية المحتملة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم، مما ساعد على هذا الارتفاع الأخير في السعر.

وقال نيك كراولي، كبير الاستراتيجيين في DailyFX، في مذكرة: “إن احتمال وجود صندوق استثماري متداول للإيثريوم هو تطور إضافي للمتداولين والمستثمرين على حدٍ سواء بعد الإطلاق الأخير لمجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين”.

“إنه يمثل مزيدًا من النضج لسوق العملات المشفرة والاعتراف بدور الإيثريوم في مستقبل العملات المشفرة داخل النظام المالي.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى