أخبار رياضية

ولي العهد السعودي يوجه بعلاج نجم الزمالك السابق أشرف قاسم في السعودية

حدث نيوز/أسماء الصامت

وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعلاج أحمد قاسم نجم الزمالك السابق في المملكة بعد تعرض النجم لإلتهابات حادة في العضلات.

وذكر بيان للمستشار تركي ال الشيخ أن ولي العهد وجه بعلاج قاسم في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

وجاء في بيان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، مساء أمس السبت، بتكفل علاج نجم نادي الزمالك السابق في مستشفى الملك فيصل التخصصي بشكل عاجل”.

ويعاني أشرف قاسم نجم الزمالك الأسبق منذ فترة طويلة من التهاب مزمن في العضلات الطرفية وهي في حالة “مؤمن زكريا” لاعب الأهلي السابق تقريبًا

وقال قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية’”مرضي بدأ منذ 7 سنوات ولكن الأمور ازدادت سوءًا منذ عامين”.

و أشرف قاسم مصاب بالتصلب الجانبي الضموري وهو مرض يتسبب في انهيار الخلايا العصبية الحركية، الخلايا العصبية التي ترسل رسائل من المخ إلى الحبل الشوكي ثم إلى العضلات، وتتحكم هذه الخلايا العصبية الحركية في جميع الحركات اللاإرادية، وهذا قد يتسبب في إعاقة حركية وعدم القدرة على المشي إلا بكرسي متحرك ومشاية.

ويعبر قاسم عن شكره للمستشار تركي آل الشيخ على مايبذله في سبيل علاجه مضيفا ” كان سمع عن مرضي منذ فترة واهتم بحالتي، ولما طلبت أعمل عمرة أنا وزوجتي لبى طلبي على الفور”

 

يذكر أن أشرف قاسم من مواليد 25 يوليو 1966 ، ولاعب لدى منتخب مصر ونادي الزمالك والهلال السعودي السابق.

وشارك قاسم مع المنتخب المصري في كأس العالم 1990 في إيطاليا، حيث كانت أول مباراة دولية له مع منتخب مصر ضد منتخب كوت ديفوار عام 1985، و في 70 مباراة مع المنتخب.

وكان قاسم ضمن تشكيلة المنتخب في بطولات أمم أفريقيا 1986، 1988، 1994، وصاحب ركلة الترجيح التي حسمت لقاء الكاميرون في بطولة 1986.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى