علوم وتكنولوجيا

جوجل تكشف عن Gemini أحدث ذكاء اصطناعي.. ما مستقبل ChatGPT ؟

كشفت شركة جوجل عن Gemini، الإصدار الأحدث من المساعد الافتراضي للشركة، في ظل التطور  المتسارع في عالم الذكاء الاصطناعي، أحدثت شركة جوجل نقلة نوعية أخرى .

ويعد (Gemini) نموذج الذكاء الاصطناعي المتجدد عرف سابقًا باسم (Bard)، وفيما يلي نتوسع في تفاصيل تحسين محركات البحث الذي يتوقع أن يحدثها.

– ما هو جوجل Gemini

Google Gemini يتجاوز كونه مجرد برنامج آلي للدردشة، بل يمت أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا وقدرة من Google حتى الآن.
يمتلكك Gemini، إمكانات متعددة الوسائط ، حيث يعالج الصورة والصوت والفيديو والنص باحترافية عالية.

 

ويمكن لـ Gemini تحليل أوراق العمل الأكاديمية، إلى جانب فهم سياقات الفيديو والصور كذلك، وهي الخاصية التي تفرد بها، من بين أدوات الذكاء الاصطناعي، الى اللحظة.

2. الفرق بين Gemini و ChatGPT؟

عندما أثار ChatGPT (وحتى GPT-4) إعجابنا بفهمه للغة ، فإن Gemini يأخذ قدرات أكثر تقدما حيث يجمع ضمن قدراته فهم سياقات والتعامل مع الوسائط المتعددة.

ولا تنتهي قدرات ( Gemini) عند البحث عن المعلومات وتحليل البيانات، بل يتعداها إلى البحث عن توصيات، ويزيده أهمية أنه متنوع ولا يقتصر على الدردشة فحسب.

3. امكانيات Gemini في تحسين محركات البحث

في حين تعمل جوجل بشكل متخصص على تحسين محركات البحث، يأتي Gemini، الذي قد قد يغير طبيعة القواعد التقليدية في هذا الإطار، كيف قد يحصل هذا؟

 

تجربة مستخدم محسنة

يزود ذكاء Gemini المستخدمين بما يبحثون عنه بالضبط، يحث جرى دمجها تماما في صفحة نتائج محرك البحث (SERP)، ومن المتوقع أن نشهد تطور كبيرا في البحث عن المعلومات.

بناء العلاقات الرقمية العامة

قد تلعب الروابط التشعبية دورًا حاسمًا يستطيع من خلالها الذكاء الاصطناعي من Google، فهم السياق لجميع أنواع الوسائط.

وتصل قدرة Gemini إلى تفسير المحتوى بما يتجاوز الكلمات المباشرة ويمهد للاستراتيجيات التي تتعامل مع السياق والمضمون، لا النص المباشر.

4. كيف يمكن Gemini تحسين محركات البحث مستقبلا؟

يدرك محترفي تحسين محركات البحث (SEO) أهمية تبني هذا التحول النموذجي Gemini، الذي يعيد تعريف ما يمكننا وصفه بـ “محتوىً جيدًا”، ويركز على التواصل البشري، مع إعطاء الأهمية للسياق والمضمون وعلى المدى القريب سنشهد سهولة بالغة في البحث والوصول إلى المعلومات بفضل ذكاء Gemini.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى