قصص و روايات

العامري فاروق.. وداع محزن بعد سجل حافل بالنجاح والتغيير (بروفايل)

رائد الإستثمار في التعليم المصري

حدث نيوز/ أسماء الصامت

توفى  العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم الجمعة بعد عراك مرير مع المرض وغيبوبة استمر 3 اشهر ومعاناة من المرض خلال الفترة السابقة.

من هو العامري فاروق؟

تداول كثيرون نبأ وفاة العامري فاروق قبل موته وأثار موته بعدها حزن وتفاعل واسع، وتصدر خبر موته قائة محركات البحث جوجل.

أول وزير للدولة الرياضية

يحظى العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بمكانة رفيعة وله  تاريخ مشرف تنقل خلاله في المناصب الإدارية التي تولاها منذ ابتداء مشواره المبكر.

 

استمر العامري فاروق عضواً في مجلس إدارة النادي الأهلي لسنوات بعدها تعين على رأس وزارة الرياضة المصرية ( أغسطس 2012 ـ يوليو 2013)، وكان أول وزير الدولة للرياضة بعد فصلها مؤخرا عن وزارة الشباب.

العمري فاروق.. أوسمة وجوائز

خلال مسيرته حصد العامري أوسمة وجوائز عديدة تقديرا لدوره البارز في مجالات عده، أهمها وسام التعليم الخاص على المستوى الوطني في جمهوري مصرة.

 

وتقلد العامري وسام التعليم ودرع التعليم الخاص للعام 2004 من وزارة التربية والتعليم الى جانب جائزة أحسن ناشر للكتب التي تتعلق بالأطفال والناشئ وأفضل ناشر للكتاب المدرسى، ووسام الأحسن من بين ناشري الترجمة عام 2003.

 

كذلك حصل العامري  على الجائزة الذهبية في الإبداع والتميز في دولة مصر يناير 2002 منحته إياها وزارة الثقافة، وجائزة الأفضل من بين ناشري الكتب العلميية والجامعية للعامي 2000-2001 على التوالي.

 

ومن بين المناصب التي شغلها  فاروق، كان الأمين العام لرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر، وجوائز عديدة من الجوائز في مجال التعليم والنشر.

برحيل العامري فاروق رائد اللاستثمار في التعليم بجمهورية مصر، تودع أرض  الكنانة أحد أبنائها النجباء ممن بذلوا حياتهم في سبيل خدمتها والتغيير الذي تنشده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى