أخبار عربية ودولية

كتائب القسام تبارك عملية معبر الكرامة وتصفها بـ”البطولية

متابعات -حدث نيوز

علق الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، على عملية إطلاق النار التي نفذها سائق الشاحنة الأردني ماهر الجازي على الجانب الآخر من معبر الكرامة (جسر الملك حسين)، التي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين واستشهاده.

 إشادة كتائب القسام بالعملية

في بيان صدر عبر قناته على تطبيق تلغرام، أشاد أبو عبيدة بالعملية واصفًا إياها بـ”البطولية والنوعية”.

وأكد أن الشهيد ماهر الجازي يعتبر من “أبطال طوفان الأقصى”، مشيرًا إلى أن عناصر كتائب القسام في غزة أدوا صلاة الغائب على الشهيد من مواقعهم على الحدود.

تفاصيل العملية والشهيد

ماهر الجازي، الذي كان يعمل سائق شاحنة محملة بالبضائع المتوجهة إلى الضفة الغربية، نفذ عملية إطلاق نار على الجانب الآخر من معبر الكرامة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين. العملية لاقت إشادة واسعة من الفصائل الفلسطينية، وتسببت في إغلاق المعبر وإجراءات أمنية مشددة من الجانب الإسرائيلي.

 رد وزارة الداخلية الأردنية

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية الأردنية أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن مطلق النار، ماهر ذياب حسين الجازي، البالغ من العمر 49 عامًا، نفذ العملية بشكل فردي.

الجازي، وهو من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان، كان يعبر المعبر كجزء من عمله كسائق شاحنة ينقل البضائع من الأردن إلى الضفة الغربية.

 عودة السائقين الأردنيين وإغلاق المعبر

في أعقاب الحادث، تم التحقيق مع عدد من السائقين الأردنيين المتواجدين في المنطقة، لكن تم الإفراج عنهم في وقت لاحق.

الوزارة أكدت أن أكثر من 100 شاحنةعادت إلى الأردن بعد الحادث.

وما زال المعبر مغلقًا بشكل مؤقت نتيجة للعملية، في حين تتواصل التحقيقات للوصول إلى جميع التفاصيل.

تأتي هذه العملية في وقت تشهد فيه المنطقة توترًا كبيرًا، حيث تزيد الأحداث المتصاعدة من تعقيد الأوضاع بين الأردن وإسرائيل.

معبر الكرامة، الذي يعد شريانًا حيويًا بين الأردن والضفة الغربية، سيظل تحت أنظار الجهات الأمنية، مع توقعات بزيادة الإجراءات الأمنية في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى