أخبار عربية ودولية

“ختم آل الشيخ”: جدل “الكفيل السعودي” يعود مع فيديو عمرو أديب

حدث نيوز : إبراهيم أحمد

أعادت مواقع التواصل الاجتماعي بث فيديو قديم لتوقيع الإعلامي المصري عمرو أديب عقدًا مع قنوات “أم بي سي” السعودية، بحضور المستشار السعودي تركي آل الشيخ، تزامنا مع عرض فيلم “حياة الماعز” الذي أثار جدلاً واسعا حول “الكفيل السعودي”.

ظهر آل الشيخ في الفيديو وهو يربّت بقوة على كتف أديب بعد توقيعه، ويقول له “أصبحت أغلى مذيع” بطريقة فضّة. وقد تحدث بعض المعلقين السعوديين تصرف آل الشيخ على أنه “ختم الماركة”، أي أن أديب أصبح “ماركة عالمية” بعد ضربة آل الشيخ القوية على كتفّه.

 

 

أثار هذا الفيديو جدلاً واسعا في مصر، خاصةً في ظل الجدل الدائر حول “الكفيل السعودي” في فيلم “حياة الماعز” الذي يسلط الضوء على استغلال العمال الأجانب في السعودية. وقد اعتبر البعض أن تصرف آل الشيخ يعكس غرورا سعوديا واستعلاءً على الجميع، مُشيرين إلى أن هذا المشهد هو “المشهد المحذوف” من فيلم “حياة الماعز” الذي يُظهر واقع العقود والعمال وحتى الدول مع المملكة العربية السعودية.

أعرب البعض عن استيائهم من تصرف آل الشيخ، مُعتبرين أنه يُجسّد “الاستعباد” و “الاستغلال” الذي يُمارسه السعوديون على الآخرين. بينما اعتبره آخرون مجرد تعبير عن سعادة آل الشيخ بتوقيع أديب مع “أم بي سي”.

وتُشير هذه الواقعة إلى وجود حساسية كبيرة حول موضوع الكفالة والعلاقة بين مصر والسعودية، خاصة في ظل التغيرات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى