أخبار اليمن

العثور على جثة أحد ضحايا السيول في تعز

تمكن الأهالي بعد عملية بحث استمرت لمدة خمسة أيام من العثور على جثة الشاب عبد الرحمن علي أحمد دبوان، أحد ضحايا السيول الجارفة التي ضربت مديرية شرعب الرونة  ومديرية شمير بمحافظة تعز.

وذكرت مصادر محلية أن دبوان، وهو من سكان قرية المقطاطة، كان قد جرفته السيول أثناء وجوده في منطقة المخيشيم، قبل أن تصل جثته إلى وادي ظمين الواقع بين مديريتي مقبنة وحيس.

وأضافت المصادر أن فرق الإنقاذ قامت بنقل الجثة إلى ثلاجة الموتى في مدينة الخوخة، حيث تم تسليمها للجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتسببت السيول، التي تنحدر من مناطق شمير وشرعب باتجاه حيس، في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، حيث غمرت المياه العديد من المنازل والمزارع، وتسببت في قطع الطرق وتدمير البنية التحتية.

وأعرب الأهالي عن بالغ حزنهم لوفاة الشاب دبوان، مؤكدين على ضرورة تكاتف الجهود لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من هذه الكارثة الإنسانية.

وناشد المواطنون الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين من السيول، وتوفير الحماية اللازمة للمواطنين في المناطق المعرضة للخطر.

يذكر أن السيول تشكل تهديداً مستمراً لسكان المناطق الجبلية في اليمن، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى