أخبار اليمن

قتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي على اليمن

ميناء الحديدة

أسفر هجوم إسرائيلي على مدينة الحديدة اليمنية عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وذلك في رد فعل على هجوم حوثي بمسيرة على تل أبيب. العملية الإسرائيلية نُفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين، وفقًا لموقع أكسيوس.

أكدت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين أن مدينة الحديدة تعرضت لغارات استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء. وقال نصر الدين عامر، نائب رئيس الهيئة الإعلامية التابعة للحوثيين، في تصريح لقناة الجزيرة، إن الهجوم الإسرائيلي أشعل حريقاً كبيراً في الميناء الرئيسي، مشيرًا إلى أن الأهداف كانت مدنية وليست عسكرية.

وأفادت قناة المسيرة الحوثية بأن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، واستهدف الغارات منشآت تخزين النفط وكهرباء محافظة الحديدة. كما تداول ناشطون يمنيون مقاطع فيديو تظهر اشتعال حريق ضخم في موقع يُعتقد أنه خزانات وقود في الميناء.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت رداً على مئات الهجمات التي استهدفت إسرائيل خلال الأشهر الماضية، مشيرًا إلى استهداف مواقع حوثية في ميناء الحديدة. ووفقًا لموقع أكسيوس، نُفذت الغارة بالتنسيق مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي، حيث أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأميركي لويد أوستن بترجيح الرد الإسرائيلي على الهجوم الحوثي.

في سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم على تل أبيب، حيث صرح المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع أن “المسيرة يافا” لا تستطيع الرادارات كشفها، مؤكداً امتلاك الجماعة بنك أهداف في فلسطين المحتلة واستمرارهم في ضربها تباعاً.

تأتي هذه التطورات في ظل تصعيد التوترات في المنطقة، حيث تشن الولايات المتحدة وحلفاؤها غارات على مواقع للحوثيين في اليمن رداً على هجماتهم في البحر الأحمر، بينما تدرج جماعة الحوثي السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية منذ مطلع العام الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى