أخبار رياضية

موعد مباراة إنجلترا ضد سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة للمباراة

مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي يورو 2024

يستعد منتخب إنجلترا لملاقاة منتخب سويسرا يوم السبت 6 يوليو في مدينة دوسلدورف، ضمن ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا، معتمداً على تفوقه التاريخي.

في الجهة المقابلة، أظهر منتخب سويسرا، بقيادة المدرب مورات ياكين، أداءً مميزاً في البطولة، حيث حقق نتائج قوية في دور المجموعات بفوزه على المجر 3-1، ثم تعادله مع اسكتلندا 1-1، وتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة ضد ألمانيا بفضل نيكلاس فولكروج.

في الدور الثاني، واصل المنتخب السويسري تألقه بإقصائه حامل اللقب، منتخب إيطاليا، بفوز كبير 2-0.

على الرغم من الأداء المخيب للآمال لمنتخب إنجلترا تحت قيادة غاريث ساوثغيت، وتعرضه لانتقادات كبيرة بسبب تراجع مستوى لاعبيه الرئيسيين مثل فيل فودين وجود بيلينغهام، تأهل الفريق إلى ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الثالثة، بفوز ضئيل على صربيا وتعادلين مع سلوفينيا والدنمارك، ثم انتصاره على سلوفاكيا 2-1 في الدور الثاني.

تتكرر مواجهة إنجلترا وسويسرا في بطولة أمم أوروبا، حيث تعادل الفريقان 1-1 في يورو 1996، بينما انتصر المنتخب الإنجليزي 3-0 في يورو 2004.

تاريخياً، يتفوق منتخب إنجلترا على سويسرا في المواجهات المباشرة، بتحقيق 19 فوزاً مقابل 5 تعادلات، بينما فازت سويسرا في 3 مباريات فقط، كان آخرها في تصفيات كأس العالم 1982.

تستفيد إنجلترا من تشكيلتها المليئة بالنجوم مثل هاري كين، جود بيلينغهام، فيل فودين، بوكايو ساكا، ديكلان رايس، كايل ووكر، وجون ستونز، بالإضافة إلى المواهب الشابة مثل كوبي ماينو وكول بالمر وأنتوني غوردون. من جهة أخرى، يعتمد منتخب سويسرا على أبرز لاعبيه مثل يان سومر، حارس مرمى إنتر ميلان، ومانويل أكانجي، مدافع مانشستر سيتي، وقائد الفريق جرانيت تشاكا، لاعب وسط باير ليفركوزن، إضافة إلى شيردان شاكيري والأجنحة السريعة مثل روبن فارجاس وبريل إيمبولو.

الفائز من مواجهة إنجلترا وسويسرا سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة هولندا ضد تركيا.

 

موعد مباراة إنجلترا ضد سويسرا والقنوات الناقلة

تُقام المباراة المقررة يوم السبت 6 يوليو/تموز الجاري على ملعب “مركور شبيل أرينا” في دوسلدورف، حيث تبدأ في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

سيتم بث المباراة عبر قنوات “بي إن سبورتس” القطرية على النحو التالي:

– beIN Sports HD 1 Max
– beIN Sports HD 3 Max
– beIN Sports HD 4 Max

حكم المباراة:

سيدير المباراة طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم دانييلي أورساتو.

تشكيلة إنجلترا المتوقعة:

– حارس المرمى: بيكفورد
– الدفاع: ووكر، كونسا، ستونز
– الوسط: تريبيير، بيلينغهام، رايس، فودين، ساكا
– الهجوم: كين، توني

تشكيلة سويسرا المتوقعة:

– حارس المرمى: سومر
– الدفاع: شار، رودريغيز، أكانجي
– الوسط: فيدمر، تشاكا، فرويلر، أيبيشر
– الهجوم: ندوي، فارغاس، إمبولو

 

كما يمكنكم مشاهدة المباراة من موقع زورمسا

المصدر : وكالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى