أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية جديدة بالتعاون مع مليشيا عراقية ضد إسرائيل

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الخميس عن تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد إسرائيل، بالتعاون مع مليشيا عراقية معروفة بـ “المقاومة الإسلامية في العراق”، التي تندرج تحت تأثير إيران.

جاء ذلك خلال كلمة متلفزة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، حيث أكد أن العملية تمت بالتنسيق مع المقاومة الإسلامية في العراق، دون ذكر تفاصيل تفصيلية عن طبيعة العملية.

وأفاد الحوثي بأن قوات الجماعة نفذت خلال هذا الأسبوع أربع عمليات بواسطة سبع صواريخ بالستية ومسيّرات مجنحة، بالإضافة إلى زورق طوفان المدمر.

وأشار إلى أن زورق طوفان المدمر يستطيع حمل حوالي 1.5 طن من المتفجرات، ما يسبب انفجارًا كبيرًا يتسبب في أضرار جسيمة للسفن الهدف.

وأكد الحوثي على أن زورق طوفان المدمر يثير حالة من الخوف بين العدو (إسرائيل) بسبب قدرته التدميرية الكبيرة.

وأوضح أن أحد العمليات المهمة هذا الأسبوع كانت قصف بصاروخ حاطم، وهو صاروخ جديد دخل الخدمة بمسمى “حاطم2″، مشيرًا إلى استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي مساء الثلاثاء.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين يتعرضون لغارات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بسبب هجماتهم في البحر الأحمر، ما يزيد من التوتر في المنطقة، وفقًا للتقارير الأخيرة من اليمن.

تهدف هذه العمليات إلى تعزيز الجماعة الحوثية والميليشيات المتحالفة معها ضد قوات إسرائيل وحلفائها في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى