أخبار الفن

عودة الألبومات .. أصالة وأنغام والمهندس يتصدرون موجة جديدة من الإنتاجات الموسيقية في 2024

عادت الألبومات الكاملة لتتصدر المشهد الغنائي العربي بعد فترة طويلة من هيمنة الأغاني المنفردة التي تماشيت مع نمط الحياة السريعة الذي أصبح يعيشه المستمع العربي.

مع بداية العام الحالي، شهدنا عودة النجم عمرو دياب بألبوم “مكانك” الذي ضم 12 أغنية بعد غياب سنتين. كذلك الفنان المصري رامي جمال أطلق ألبومه “خليني أشوفك” في أبريل/نيسان، واللبنانية أليسا عادت بألبوم “أنا سكتين” بعد غياب أربع سنوات بسبب تحديات إنتاجية، محققة نسب استماع مرتفعة.

أنغام تعود بعد غياب 4 سنوات

الفترة المقبلة ستشهد إصدارات جديدة لعدد من النجوم البارزين. الفنانة المصرية أنغام ستعود بألبوم جديد هذا الصيف بعد غياب 4 سنوات، حيث تعاونت مع أبرز الشعراء والملحنين المصريين مثل عزيز الشافعي وتامر حسين وأمير طعيمة.

من جانبه، سيعتمد المغني السعودي عبد المجيد عبد الله على ظاهرة “الميني ألبوم” وسيطرح ألبوم “حكي واجد” الذي يضم 4 أغنيات بالتعاون مع الشاعر تركي. هذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها عبد المجيد إلى الألبومات القصيرة، فقد أصدر “هلا بدفى روحي” عام 2022.

الفنان السعودي ماجد المهندس يستعد أيضًا لإطلاق “ميني ألبوم” جديد خلال هذا الصيف، بالتعاون مع الملحن أحمد الهرمي والشاعرين أحمد علوي وإبراهيم بن سواد.

أصالة تستعد لإصدار ألبوم متنوع اللهجات

الفنانة السورية أصالة نصري تستعد لإطلاق ألبوم جديد بعنوان “إنسان”، يحتوي على أغنيات باللهجتين الخليجية والعراقية.

النجمة اللبنانية كارول سماحة أيضًا ستصدر ألبومًا جديدًا هذا الصيف، ويُذكر أن 60% من أغنياته من كلماتها وألحانها.

أما الفنان المصري محمد حماقي فهو يعمل على ألبوم جديد يُتوقع طرحه نهاية 2024، ويضم ديو غنائي مع إحدى أهم الأصوات العربية، بالإضافة إلى تعاون مع أبرز الشعراء والملحنين مثل محمد يحيى وعمرو مصطفى وأيمن بهجت قمر.

الفنان حسام حبيب سيعود بعد غياب 8 سنوات بألبوم “كدابة”، الذي يحمل اسم الأغنية المنفردة التي أصدرها في فبراير/شباط الماضي.

المواهب الشبابية

النجوم الشباب أيضًا لهم نصيب في الفترة القادمة، حيث تستعد فرقة كاريوكي لإطلاق ألبومها السابع في سبتمبر/أيلول المقبل. المغني الشاب محمد قماح يجهز لطرح ألبوم جديد بأجواء صيفية شبابية، يضم 10 أغنيات متنوعة مثل “حد في حياتي” و”وجع الفراق” و”صوت المزيكا”.

 

المصدر: الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى