أخبار رياضية

موعد مباراة العراق ضد فيتنام والقنوات الناقلة

نقدم لكم في السطور التالية تفاصيل موعد مباراة العراق ضد فيتنام في الجولة السادسة من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بالإضافة إلى القنوات الناقلة لهذه المواجهة المرتقبة.

موعد ومكان المباراة

تقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة) في مدينة البصرة. وسيقود اللقاء الحكم الإماراتي عمر محمد العلي. تبدأ صافرة البداية في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

موقف الفريقين

نجح المنتخب العراقي في ضمان التأهل لكأس آسيا 2027 في السعودية وحجز مقعده في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، بعد انتصاره على الفلبين في مباراته قبل الأخيرة، ويحتل “أسود الرافدين” صدارة المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إندونيسيا التي تأتي في المركز الثاني بعد هزيمتها أمام العراق 2-0 في آخر لقاء بينهما، كما تضم المجموعة أيضًا فيتنام والفلبين التي تقبع في المركز الأخير.

فرص فيتنام أمام العراق

من جانب آخر، يسعى منتخب فيتنام للحفاظ على أمل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات، وذلك بعد فوزه على الفلبين 3-2 في الجولة السابقة، رفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إندونيسيا، ويطمح الفريق للتأهل كثاني المجموعة، بشرط فوزه على العراق وتعادل أو خسارة إندونيسيا أمام الفلبين.

القنوات الناقلة

ستنقل المباراة عبر القناة الرياضية العراقية المفتوحة، والقناة الرابعة العراقية، بالإضافة إلى قنوات “بي إن سبورتس”.

مواجهات سابقة

في الدور الأول من التصفيات، فاز العراق على فيتنام بنتيجة 1-0 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما التقى الفريقان في الجولة الثالثة من مجموعات كأس آسيا التي أقيمت في قطر، حيث انتصر العراق بنتيجة 3-2.

أهمية المباراة

تمثل هذه المباراة فرصة لمنتخب العراق لتعزيز صدارته والتأكيد على تفوقه في المجموعة، فيما يسعى منتخب فيتنام لتحقيق نتيجة إيجابية تبقيه في دائرة المنافسة على التأهل للدور التالي من التصفيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى