أخبار عربية ودولية

أرامكو تحدد سعر طرحها الثانوي عند 27.25 ريالًا

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية” اليوم عن تحديد السعر النهائي لطرحها الثانوي العام لأسهمها العادية عند 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد.

وقد تم تخصيص جميع الأسهم المخصصة للاكتتاب في شريحة الأفراد، والتي تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح، أي ما يعادل 154.5 مليون سهم، بعد تلقي طلبات اكتتاب تفوق عدد الأسهم المتاحة. وبذلك، حقق الطرح الثانوي لأرامكو اكتتاباً كاملاً في شريحة الأفراد.

وبلغ عدد المكتتبين الأفراد في الطرح الثانوي 1.3 مليون مكتتب، فيما تم تخصيص 10 أسهم لكل مكتتب.

أما بالنسبة لشريحة المؤسسات، فقد تم تحديد سعرها النهائي أيضاً عند 27.25 ريال سعودي للسهم الواحد، وسيتم تخصيص 90% من إجمالي أسهم الطرح، أي ما يعادل 1.3905 مليار سهم، للمؤسسات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر.

ومن المتوقع أن تبدأ أسهم الطرح الثانوي للتداول في السوق المالية السعودية “تداول” يوم الأحد 9 يونيو 2024.

وتُمثل أسهم الطرح الثانوي 0.64% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، وتسعى أرامكو من خلال هذا الطرح إلى جمع ما يصل إلى 41.7 مليار ريال سعودي (11.1 مليار دولار أمريكي).

 

تعليق من الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية

 

صرح المهندس أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، “يسرّنا الإعلان عن نجاح الطرح الثانوي، والذي يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها المستثمرون في أرامكو السعودية وقدرتها على تحقيق قيمة مستدامة على المدى الطويل. ونشكر جميع المكتتبين الأفراد والمؤسسات على مشاركتهم في هذا الحدث التاريخي.”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى