أخبار اليمن

البنك اليمني يحدد مهلة 60 يومًا لسحب النقود القديمة ويوقف 6 بنوك

البنك المركزي اليمني يحدد مهلة 60 يومًا لسحب النقود القديمة من التداول

أصدر البنك المركزي اليمني في عدن اليوم بيانًا عاجلاً دعا فيه كافة الأفراد والمحلات التجارية والشركات والجهات الأخرى والمؤسسات المالية والمصرفية ممن يحتفظون بنقود ورقية من الطبعة القديمة ما قبل العام 2016 ومن مختلف الفئات سرعة إيداعها في البنوك التجارية في المحافظات المحررة خلال مدة أقصاها ستون يوماً من تاريخ هذا الإعلان.

وحدد البنك المركزي اليمني مهلة 60 يومًا لسحب النقود القديمة من التداول، بدءًا من تاريخ 30 مايو 2024، وذلك بهدف تعزيز النظام النقدي في اليمن ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد أنه “لن يتم قبول أي تعاملات نقدية من الطبعة القديمة بعد انتهاء المهلة المحددة”، مشيرًا إلى أنه “سيتم استبدال النقود القديمة بنقود جديدة من نفس الفئة”.

وعلى السياق ذاته أوقف البنك المركزي اليمني التعامل مع 6 بنوك لانتهاء المدة التي أمهلهم بها لنقل مقراتهم الرئيسية إلى عدن، وهذه البنوك هي
بنك اليمن والكويت، بنك التضامن، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الكريمي للتمويل الأصغر، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك اليمن الدولي.

وحث البنك المركزي اليمني جميع المواطنين والمؤسسات على التعاون مع هذا الإجراء، مؤكدًا على أن “عدم الامتثال لهذا الإعلان سيترتب عليه عقوبات صارمة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى