أخبار رياضية

بلينغهام يُتوج بأفضل لاعب في الليغا ويُهديها الجماهير

حصد نجم ريال مدريد الإنجليزي جود بلينغهام جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2023-2024، وذلك بعد تألقه اللافت مع النادي الملكي وقادته لتحقيق لقب الدوري للمرة 36 في تاريخه.

وتفوق بلينغهام (20 عامًا) على زميله في الفريق فينيسيوس جونيور، ونجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، ومهاجمي فالنسيا أرتيم دوفبيك وليفانتي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تصويت جماهير الدوري وقادة الأندية ولجنة من الخبراء.

وقدم بلينغهام أداءً استثنائيًا خلال الموسم، حيث سجل 19 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري، بينما وصل عدد أهدافه إلى 23 وصنع 12 في جميع المسابقات مع ريال مدريد.

وعبر بلينغهام عن سعادته الغامرة بحصوله على هذه الجائزة، وقال في رسالة: “أهدي هذه الجائزة لزملائي في الفريق والجهاز الفني، والأهم من ذلك لجماهير أفضل نادٍ في العالم، إنه لمن دواعي سروري اللعب لهذا الفريق. هلا مدريد!”.

كما يُعد هذا الإنجاز الثاني لبلينغهام في غضون عام واحد، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لموسم 2022-2023 عندما كان يلعب مع بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى ريال مدريد مقابل 103 مليون يورو.

من جانبه، أشاد سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، بقدرات بلينغهام وشخصيته، مؤكداً على أنه لاعب استثنائي يتمتع بمهارات عالية وشخصية قوية، وسيبذل قصارى جهده للفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ناديه السابق بوروسيا دورتموند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى