أخبار رياضية

إنيستا يثق بقدرة العين الإماراتي على انتزاع لقب أبطال آسيا

أكد أسطورة كرة القدم الإسبانية أندريس إنيستا، لاعب وسط نادي العين الإماراتي، على ثقته بقدرة فريقه على انتزاع لقب دوري أبطال آسيا من يوكوهاما مارينوس الياباني، في إياب نهائي البطولة المقرر إقامته يوم السبت المقبل في استاد هزاع بن زايد.

فرص العين كبيرة

وتحدث إنيستا لوكالة أنباء الإمارات (وام) قائلاً: “فرص العين كبيرة في الفوز بدوري الأبطال، خصوصاً أن مباراة الإياب في الإمارات. وقد خاض العين مباريات كبيرة بالفعل في المسابقة، وأقصى الهلال والنصر السعوديين.”
ويملك إنيستا (40 عاماً) خبرة كبيرة بالكرة اليابانية، بعد أن قضى 5 سنوات في صفوف نادي فيسل كوبي عقب رحيله عن برشلونة. وفاز إنيستا مع فيسل كوبي بلقب الدوري الياباني العام الماضي قبل انتقاله إلى الإمارات.

مباراة صعبة

وأدرك إنيستا صعوبة المهمة التي تنتظر العين أمام يوكوهاما، حيث قال: “يوكوهاما فريق قوي جداً؛ لذا يجب أن يقتنع لاعبو العين بأن الفرص متساوية في النهائي حتى يبذلوا أقصى جهد. تنتظرنا مباراة شائقة.”

البقاء مع نادي العين الإماراتي

وفي سياق آخر، رحب إنيستا بالبقاء مع العين في الموسم المقبل، رغم اقتراب فريقه من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز قبل الأخير بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان، وتتبقى له 5 مباريات.

وأوضح إنيستا: “أنا سعيد جداً في الإمارات وعائلتي كذلك. إنها تجربة مميزة، وتحدٍّ جديد بالنسبة لي. لدي رغبة أكيدة في إفادة فريق الإمارات، ومساعدة زملائي في تحقيق نتائج جيدة للحفاظ على فرصنا في البقاء بدوري المحترفين. النادي لديه مشروع طموح، ونحتاج فقط إلى تحسينات في بعض الجوانب.”

لا أفكر في الاعتزال

وأكد إنيستا أنه لا يفكر في الاعتزال حالياً، حيث قال: “أريد الاستمرار في الملاعب أطول فترة ممكنة. لا أعرف كم سأستمر في الملاعب، عامين أو ثلاثة أعوام، بعدها ربما أفكر في التدريب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى