أخبار رياضية

سلوت يوقع لليفربول هل سيملأ فراغ كلوب؟

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم، تعاقده مع المدرب الهولندي أرنه سلوت لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفاً للألماني يورغن كلوب، بدءًا من الأول من يونيو 2024.

ويأتي هذا التعاقد بعد رحلة ناجحة لسلوت مع نادي فينوورد الهولندي، حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023، إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم، كما وصل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسمه الأول مع النادي.

ووصف سلوت، البالغ من العمر 45 عامًا، انتقاله إلى ليفربول بـ “الفرصة التي لا تقاوم” كونه سيصبح مدربًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أحد أكبر الأندية في العالم.

مسيرة سلوت الناجحة قبل ليفربول

تولى سلوت تدريب فينوورد في عام 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا في غضون 3 سنوات، ووصل إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسمه الأول مع فينوورد، واشتهر بأسلوبه الهجومي الجذاب الذي جذب انتباه العديد من الأندية الأوروبية.

وقد مدد عقده مع فينوورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، لكن ليفربول نجح في التعاقد معه بعد دفع مبلغ لم يكشف عنه.

وسيخلف سلوت المدرب الألماني يورغن كلوب الذي قضى 9 سنوات ناجحة في ليفربول، قاد خلالها الفريق للفوز بـ 6 ألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

كما ان سلوت سيواجه مهمة صعبة في ملء الفراغ الذي تركه كلوب، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها المدرب الألماني مع الفريق.

لكن يثق ليفربول بقدرات سلوت وإمكانياته في قيادة الفريق نحو المزيد من الإنجازات، خاصة بعد ما أظهره من مهارات تدريبية عالية خلال مسيرته مع فينوورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى