أخبار عربية ودولية

علاء مبارك يهاجم مركز تكوين وفاطمة ناعوت ترد

في أحدث تطورات الأحداث، شن علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، هجومًا على “مركز تكوين الفكر العربي”، مشيرًا إلى صورة تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي تظهر زجاجة بيرة في وجود أعضاء المركز.

وفي تصريحات حصرية لـ “مصراوي”، ردت الكاتبة فاطمة ناعوت على الاتهامات الموجهة من علاء مبارك، مؤكدة أن أعضاء المركز قاموا بتناول العشاء في أحد الفنادق قبل انطلاق المؤتمر، وأن الصور التي التقطت لم تكن في مكان واحد بل في أماكن متفرقة بالفندق، وأكدت أن الزجاجة المذكورة لا تعلم عنها أحد في المركز.

وأوضحت ناعوت أنه لم يتم تناول أي مشروب يحتوي على كحول من قبل أعضاء المركز أو الضيوف، مشيرة إلى وجود أجانب في الفندق قد يكونوا مالكين للزجاجة المذكورة، مؤكدة على عدم ارتباط أي شخص في المركز بها.

تجدر الإشارة إلى أن مركز تكوين الفكر العربي قد أثار جدلا واسعا بعد إعلانه عن أهدافه في نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية، حيث واجه انتقادات وهجمات من قبل عدد من الأفراد.

وفي سياق متصل، أوضح علاء مبارك أن المشكلة تكمن في انضمام أشخاص للمركز يشككون في السنة النبوية والعقيدة، ويسيئون إلى الصحابة، مشيرًا إلى ضرورة ترك الفتوى والنصح لعلماء الأزهر لتجنب شكوك الناس في معتقداتهم.

من ناحية أخرى، تعرفت مؤسسة تكوين الفكر العربي على نفسها من خلال رؤيتها في تطوير الفكر العربي وفتح آفاق الحوار والتسامح، وتسعى لخلق فضاءات للحوار والتفكير النقدي بالتعاون مع مجموعة من المفكرين والباحثين العرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى