أخبار رياضية

آبل تقترب من الاتفاق مع الفيفا لبث كأس العالم للأندية

آبل تقترب من التوصل إلى اتفاق تاريخي مع الفيفا لبث كأس العالم للأندية

اقتربت شركة آبل من الوصول إلى اتفاق مهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يمكن أن يمنحها حقوق بث كأس العالم للأندية في جميع أنحاء العالم لنسخة موسعة من البطولة، التي تشبه كأس العالم وتمتد لمدة شهر لأفضل الفرق ومن المقرر أن تُقام لأول مرة في الولايات المتحدة في صيف عام 2025. ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، من المتوقع أن يتم الإعلان عن الاتفاقية في الأيام القليلة المقبلة.

يأتي ذلك بعد سلسلة من الصعوبات التي واجهت المسابقة التي أطلقها الرئيس التنفيذي للفيفا، جياني إنفانتينو، حيث تم إلغاء خطط استضافة البطولة في الصين عام 2021 بسبب تداعيات الوباء.

وإذا تمت الصفقة، فإنها ستكون المرة الأولى التي يوافق فيها الفيفا على عقد واحد عالمي للبث، وهذا يعتبر تطورًا كبيرًا في سياسة الفيفا للتأشيرات. وتخطط الفيفا لتنظيم أول بطولة موسعة لكأس العالم للرجال بمشاركة 48 فريقًا في الولايات المتحدة عام 2026.

تعتبر هذه الصفقة شراكة رئيسية ثانوية لشركة آبل في مجال البث الرياضي، بعد أن وقعت في عام 2022 اتفاقية بقيمة 2.5 مليار دولار لمدة 10 سنوات للحصول على حقوق بث الدوري الأمريكي لكرة القدم على مستوى العالم، والذي حصل على دفعة قوية بعد انضمام ليونيل ميسي إلى ميامي.

تزايد الاهتمام بخدمات البث المباشر للرياضات الحية، حيث تسعى لجذب المزيد من المشتركين، وكانت الفيفا تأمل أن تثير البطولة طلبًا كبيرًا من شركات البث والشركاء التجاريين نظرًا لمشاركة مجموعة من الفرق الناجحة من جميع أنحاء العالم.

وفي الوقت نفسه، عانت شركات البث من تأخيرات وتحديات تخطيطية، مما أدى إلى رفضها للأرقام التي طلبتها الفيفا.

وبصفتي عاشقًا للساحرة المستديرة ومتابعًا لها، أرى أن هذا الاتفاق بين آبل والفيفا سيسهم بشكل كبير في جعل البطولة أكثر إثارة وتوسيع دائرة المشجعين حول العالم، مما يعزز مكانة الرياضة كعامل موحد وجامع للثقافات والجنسيات.

 

المصدر : حدث نيوز + مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى