أخبار عربية ودولية

مجموعة شباب السلام الدولية تعقد منتدى دولة متقدمة سلمية بجامعة دار السلام ..

مجموعة شباب السلام الدولية IPYG

عُقد منتدى شبابي بعنوان “تنزانيا: بلد متقدم سلمي” في جامعة دار السلام، تنزانيا، بمشاركة مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ونادي فرع الأمم المتحدة بجامعة دار السلام.

ناقش المنتدى دور الشباب التنزاني في تعزيز السلام في بلدهم ومبادرات السلام التي تقوم بها مختلف المنظمات. أكّد المشاركون على أهمية أن يكون الشباب أعضاء فاعلين في مجتمع متحضر وداعمين للاستقرار في شرق أفريقيا.

مشاركة جامعة دار السلام

لعب فرع الأمم المتحدة بجامعة دار السلام دورًا هامًا في استضافة هذا المنتدى. يضمّ هذا الفرع 11 عضوًا ويعمل على الترويج لنشاطات الأمم المتحدة من خلال تنظيم ورش عمل وفعاليات طلابية.

التعاون بين المنظمات

أكد ممثل رابطة UDSM للأمم المتحدة، إبينيزر سليمان ماثيو، على أهمية التعاون بين المنظمات المختلفة، قائلاً: “كان هذا المنتدى أول مشروع مشترك بين رابطة UDSM للأمم المتحدة وIPYG، وقد تطلب الأمر الكثير من التخطيط والتنسيق. واجهنا بعض التحديات في توفيق الثقافات وأساليب العمل بين المنظمتين، لكننا تمكنا من التغلب عليها من خلال التواصل الفعال واحترام آراء بعضنا البعض.”

أهمية التعاون الدولي

أشار أحد أعضاء نادي فرع الأمم المتحدة إلى أن “التعاون بين IPYG ورابطة UDSM للأمم المتحدة هو مثال جيد على أهمية التعاون الدولي. لقد أثبتنا أن المنظمات ذات الخلفيات المختلفة يمكنها تحقيق نتائج أكبر من خلال العمل معًا.”

مبادرات مستقبلية

تخطط IPYG لعقد ورشة عمل للشباب لبناء السلام (YEPW) بشكل منتظم في تنزانيا. تهدف هذه الورشة إلى تشجيع مشاركة الشباب في معالجة القضايا التي تهدد السلام والأمن في المجتمعات المحلية وتنفيذ حلول مستدامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى