أخبار اليمن

موعد إجازة عيد الفطر 2024

موعد عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤

حدث نيوز : اسماء الصامت

وفقا للحسابات الفلكية حدد مركز الفلك الدولي 8 دول سوف تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك 2024

 

وأكد المركز الدول التي بدأ فيها شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس، وسيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل المتمم للشهر الكريم بها، على أن يكون الرأي النهائي لموعد عيد الفطر للدول العربية والإسلامية لرؤية الهلال وفق ما تُعلنه الجهات الرسمية المسئولة دار الإفتاء المصريه.

 

وفي نفس السياق قال  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الإجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ بدء من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

 

وأعلنت  8 دول أن  الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقا للحسابات الفلكية،  يوم الاثنين 11 مارس، بدأت الصيام  8 دول  وهي:  مصر.  السعودية.  الإمارات.  قطر.   سوريا.   الكويت.  البحرين. الجزائر.

وأوضح  مركز الفلك الدولي، أن التوقعات تشير وفقاً للدراسات الفلكية أن هلال الاستطلاع سيتاح رؤيته باستخدام التلسكوب في دول شرق العالم وجنوب أفريقيا،  ورؤية الهلال بالعين المجردة بصعوبة من قبل وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ورؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا.

وأشار أن تحري رؤية الهلال سيتم يوم الاثنين 8 أبريل، وكما  تشير   الحسابات الفلكية  إلى أن يوم الثلاثاء 9 أبريل سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك.

كما أضاف البيان الرسمي الصادر من وزارة العمل، إنه قام بتوحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة،  في إطار تحقيق الغاية الاجتماعية والقومية، لجميع المناسبات والأعياد، وشددت الوزارة على مديريات العمل بمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

 

المصدر : حدث نيوز + مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى