أخبار اليمن

أكاديمية تطالب رئيس جامعة صنعاء بشقة إيجار تقديرًا لخدمتها

بعد تسع سنوات من انقطاع الراتب الحكومي من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وتردي الوضع الاقتصادي جراء تدهور العملة المحليّة. الأكاديمية في جامعة صنعاء الخاضعة تحت سيطرة جماعة الحوثي أ. د. آمنة يوسف محمد، عضو هيئة التدريس ، نشرت مساء الجمعة الفائته، شكوى تظلم بعد 34 عامًا.

وطالبت آمنة في شكوتها رئيس الجامعة ونائبه ومدير المساكن الخاصة باعضاء هيئة التدريس بشقة تقديرًا لجهودها وعملها الأكاديمي منذ تعينها معيدة في الجامعة 1993م.

وقالت في شكوتها أنها بدأت بتقديم المحاضرات من قبل أن يكونوا أستاذين في الجامعة.

وأضافت أنها في وضع سئ للغاية ولا تملك إلا مهنة التدريس بلا مرتب ولا تسكن في سكن دكاترة الجامعة وتتحمل (١٠٠٠٠٠ مائة ألف ريال) إيجار شقة خارج الجامعة.

وأكدت في شكوتها المنشورة على حائط صفحتها على فيسبوك أنها قدمت عريضة مفصلة للنائب وجهها لرئيس الجامعة بقي في بريده لأكثر من شهر.

ووضحت آمنة أنها وجدت رئيس الجامعة وخاطبته باحترام، إلا أن رده كان صادم حيثُ رد عليها بلغته الدارجة “روحي لأي شقة في سكن الدكاترة فيها دكتور وقولي له يا ابن الكلب أخرج من شقتك أشتي أن أسكن”.

وعبرت عن صدمتها من الرد بالعجز والخروج من مكتبه مصدومة من لغة رئيس جامعة صنعاء.

وشكاء العديد من دكاترة جماعة صنعاء من تدهور وضعهم المزري جراء انقطاع الراتب الحكومي الذي تقطعه مليشيا الحوثي منذ نقلابها على الشرعية المعترف بها دوليًا في 2015 م.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى