أخبار الفن

قائمة مسلسلات يمنية تعرض في رمضان 2024 وقنوات العرض

مسلسلات رمضان 2024 اليمنية “ممر آمن"، "لقمة حلال"، "ماء الذهب"، "قرية الوعل"، "خروج نهائي "

يستعد معظم منتجي الدراما اليمنية في هذه الأيام للإعلان عن الأعمال الدرامية التي ستعرض في القنوات اليمنية خلال شهر رمضان هذا العام. وتشمل هذه الأعمال مسلسلات مثل “ممر آمن”، “لقمة حلال”، “ماء الذهب”، “قرية الوعل“، “خروج نهائي” وغيرها.

وصرح ياسر الظاهري، مخرج مسلسل “ممر آمن”، أن المسلسل يتناول قصة مشوقة تدور في مدينة تعاني من غياب الدولة، حيث يتصارع الأمن والمشايخ للسيطرة على المدينة. يتعرض مواطن بسيط لتداعيات هذا الصراع ويضطر للبحث عن ممر آمن للخروج من أزمته.

وتركز القصة على عائلة محمود التي تعاني من الأحداث التي قلبت حياتها رأسًا على عقب، وكذلك على الشيخ الذي يبحث عن ممر آمن للخروج من مشاكله، بينما يوجد شخص خائن يلعب دورًا في هذه الأحداث.

اما مسلسل “لقمة حلال”، فهو يروي قصة مدرس تربية بدنية يتجه للعمل في شركة أمن خاصة بسبب انقطاع الرواتب. يدخل في صراعات ومشاكل مع عصابة تبيع المخـ.درات والشبو.

اما مسلسل “ماء الذهب”، فكان مقررًا عرضه منذ عامين وتم تأجيله بسبب تراجع القناة المتعاقدة معه. ويتناول المسلسل قصة غامضة ومشوقة، ويعتبر تحسينًا عن مسلسل “سد الغريب” الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

تم تصوير المسلسلات في عدة مناطق في اليمن، مثل تعز، إب، ويريم، وصنعاء. ويشارك في كتابة المسلسلات كتاب معروفين مثل يسرى عباس ووجدي الأهدل ومحمد الأخشر، بالإضافة إلى الموسيقار محمد القحوم والفنان هاني الشيباني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى