أخبار اليمن

تعز: مطالبات مستمرة بعودة الكهرباء العامة والسلطة المحليّة تتعهد بذلك

تحت ضغط التصعيد الشعبي المستمر المطالب بعودة الكهرباء في تعز ، أصدرت السلطة المحليّة بالمحافظة ليلة النصف من شعبان، بيان توضيحي للرأي العام، بعد وقفات احتجاجية ومظاهرات تطالب بعودة الكهرباء العامة والخدمات العامة إلى المدينة عموما.

تعز: مطالبات مستمرة بعودة الكهرباء العامة والسلطة المحليّة تتعهد بذلك

وقال وكيل محافظة تعز خالد عبدالجليل القدسي بأن “السلطة المحلية ماضية في استعادة تشغيل الكهرباء الحكومي و دعم صيانة واصلاح محطة عصيفرة للكهرباء وأعمالها الخدمية عبر أطرها الرسمية ممثلة بإدارة المحطة ومؤسسة الكهرباء”.

وأضاف البيان الصادر عن هيئة شؤون المالية والإدارية أن عملية استعادة الكهرباء للمحافظة جاءت استجابة لمذكرة شاملة من المحافظ تضمنت حلول متكاملة لاعادة منظومة الكهرباء بما فيها صرف احتباجات محطة عصيفرة”.

وعن مستحقات المهندسين والعاملين في محطة محطة عصيفرة للكهرباء، ذكر البيان أن” المختصين بالمحطة قدموا بطلب المحافظ للتوجيه بصرف المبالغ المتبقية من مستحقات المهندسين بالمحطة وحراستها لتغطية التزاماتهم واستكمال أعمالهم”.

ونوه البيان إلى أن المحافظ شمسان وجه “بصرف المستحقات العاجلة لفريق العمل الفني كأولويه ملحة “.

وأكد البيان أن تعز ستشهد في الأيام القادمة التغير إالى الأحسن  من خلال ” المعالجة المنهجية وتشغيلها في جميع المديريات باعتبار أن مهمة الكهرباء هي وظيفة السلطة المركزية”.

وخرج مساء السبت 24 /فبراير /2024، محتاجون مطالبون بعودة الكهرباء الحكومي قبل حلول شهر رمضان، معبرين عن ظلام المدينة بالشموع.

وتستمر المظاهرات والوقفات الإحتجاجية لليوم الثالث على التوالي بالتوازي مع حملات إعلامية وحراك مجتمعي مستمر مذ أواخر العام المنصرم، مطالبة بعودة الكهرباء للمدينة التي تعيش عامها الـ9 بسن الحصار و الظلام معا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى